بالصور.. احتفالات ثورة 26 سبتمبر يضيء سماء المدن والمناطق اليمنية

أخبار محلية

اليمن العربي

 دشن اليمنيون مساء أمس الأول الاثنين، احتفالات الذكرى الـ 55 لـ ثورة 26 سبتمبر، في عرس وطني مثير أضاء سماء المدن والمناطق اليمنية، سواء المحررة أو الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، بشعلة الثورة والألعاب النارية، في استفتاء وإجماع شعبي على رفض مشروع ميليشيات الحوثي.

 

وقام  مواطنون في العاصمة صنعاء، بإشعال شعلة الثورة على أسطح منازلهم وأطلقوا الألعاب النارية في السماء، ورفعوا علم الجمهورية، متحدين الحوثيين، الذين يحاولون استبدال ثورة شعب، باجتياحهم لصنعاء في 21 سبتمبر، ولم يكترثوا باعتراضهم (الحوثيين) على الاحتفاء بها، وفق تعبير محمد عزان.

 

· قائد المنطقة العسكرية السابعة يوقد شعلة الثورة من أعالي جبال نهم شرق صنعاء، وإيقاد الشعلة عشية ثورة سبتمبر، "من المراسيم الرئيسية للاحتفال وترمز إلى الانتقال من الظلام إلى النور، فالشعلة رمز للحياة والنور والحرية"، كما يقول الدكتور عادل الشجاع.

  

·  يمنيون يوقدون شعلة الثورة على أسطح منازلهم

وذكر سكان في محافظة إب (الخاضعة للانقلابيين)، لـ"العربية.نت"، أن إطلاق الألعاب النارية وإيقاد الشعلة في مدينة إب وريفها صاحبه أصوات الزغاريد للنساء من المنازل، ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر، وتعبيرا عن مدى الرفض الشعبي لممارسات وانتهاكات ميليشيات الحوثي.

 

·  شعلة ثورة سبتمبر تضيء سماء مدينة دمت في إب وسط اليمن

 وذكرت مصادر متطابقة، أن الاحتفالات الشعبية عمت جميع مناطق سيطرة الحوثيين، دون استثناء، في تناغم شعبي عفوي، بعد إدراك خطورة مشروع الحوثيين في الالتفاف على ثورة 26 سبتمبر واستبدال أهدافها بنظام "ولاية الفقيه".

 

· إيقاد شعلة الثورة في المحويت شمال اليمن

 وتناقل ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عديدة للاحتفالات الشعبية في ذكرى ثورة سبتمبر من مناطق متفرقة في البلاد، حيث ازدانت السماء بالألعاب النارية وتزينت أسطح المنازل وسفوح الجبال بشعلة الثورة.

 

واعتبر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في خطابه بالمناسبة، أن التفاعل غير المسبوق بين كل فئات الشعب، هذا العام، للاحتفال بذكرى الثورة، "رسالة صريحة واضحة للإماميين الجدد ولأذنابهم"، في إشارة لميليشيات الحوثي وصالح.

 

وقال "ها هو شعبنا اليمني الباسل يحتفل بطريقته بثورته المعجزة ويشهر سيف أيلول الظافر في وجوه أعداء النظام الجمهوري والخائنين له".

 

من جانبه، أوقد رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، اللواء طاهر العقيلي، شعلة ثورة الـ26 من سبتمبر في محافظة مأرب. كما أشعلت قوات الجيش الوطني من أعالي جبال نهم شرق العاصمة صنعاء، شعلة الثورة، التي أوقدها قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء ناصر الذيباني.

 

· شعلة الثورة اليمنية في مأرب

وفي تعز، جنوب غربي اليمن، شارك وفد حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء، عبدالعزيز جباري وعدد من الوزراء، وذلك للمرة الأولى لمسؤولين بهذا المستوى يصلون للمدينة المحاصرة، أبناء المدينة، إيقاد شعلة الثورة، وازدانت سماء المدينة بالألعاب النارية التي أطلقت من المنازل والشوارع.