كيف أفسدت قطر دوريات أوروبا ؟

رياضة

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أنشأ ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي هشتاج لإيصال مطالبها للرئيس القطرى وكتبت تحت "آل ثانى أرحل الآن".


وكتب أحد الجماهير إلى آل ثانى مباشرة: "عليك العودة إلى دارك فى قطر وخذ أبنائك معك، أنت فاشل ومخطئ فى حق الجميع".

وقال ناشط إسبانى أخر من مشجعى الفريق: "اترك مالاجا، لا نحتاج إليك ، أذهب إلى الجحيم "، فيما غرد مشجع آخر بعد أن قام الرئيس بحظره على تويتر: "يمكنك حظرنا، ولكن لا يمكنك أن تغلق أفواهنا عن الحديث، أنت مثير للشفقة".

ووجه أحد المشجعين نصيحته لرئيس النادى القطرى الجنسية والذى ينتمى لعائلة أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى، بعد حظره: "من التواضع والنجاح أن تتعلم كيف تتقبل النقد، اخرج".

 بينما قال أحد الغاضبين من خسارة الفريق بخماسية نظيفة أمام فريق "فالنسيا" للرئيس القطرى:" أرجوك أن تبيع الفريق وتعود إلى قطر لتقوم بأى شىء يناسبك هناك وليس هنا".

 
فريق نادى مالاجا الإسبانى
 
وحفل مشوار آل ثانى، حسب مصادر خليجية نقلت عنها موقع اليوم السابع، مع مالاجا بالعديد من الأزمات والمشاكل، ففى ختام الموسم الماضى اختصم مع رجال الأمن قبل مباراة فريقه أمام "أتلتكو مدريد"، وتكرر الأمر مرتين معه فى الموسم الماضى فقط، وهو أحد الرؤساء سليطى اللسان من خلال التصاريح الإعلامية.

 وقد نعت آل ثانى نادى برشلونة بـ"الحثالة" وقال حينها: "حثالة برشلونة لن يحتفلوا بالدورى هذا العام"، فتم تغريمه 3500 يورو نظير هذا التجاوز، وبسبب هذا التصريح دخلت مباراة ريال مدريد وملجا فى ختام الموسم الماضى فى دائرة الشكوك، واتهم عدد من الرياضيين وجود شبهة تواطؤ فى منح ريال مدريد نتيجة المباراة مقابل التتويج بلقب "الليجا".

 

وفى عام 2012، حاول آل ثانى البحث عن مخرج للتخلص من ملجا، فحين ورط النادى ببحر من الديون المتلاطمة اختفى عن المشهد، لكنه عاد مرةً أخرى وواصل رئاسته للنادي.

 

وقد حدث الاستحواذ القطرى على النادى عام 2010 وهو العام ذاته الذى شهد طفرة المال القطرى فى الدوريات الأوروبية.