بالأرقام.. العابد هداف الجيل الحالي في كلاسيكو الاتحاد والهلال

رياضة

ارشيفية
ارشيفية

تضم قائمتا اتحاد جدة والهلال، 18 لاعبًا، سبق لهم التسجيل في كلاسيكو الكرة السعودية، بواقع 6 لاعبين من العميد، و12 من الزعيم.

ويستضيف الاتحاد نظيره الهلال، غدًا الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

ويفتقد الهلال في مباراة الغد، لمجهودات نواف العابد، هداف الجيل الحالي من الفريقين في الكلاسيكو، برصيد 6 أهداف، وذلك بسبب الإصابة.

وإلى جانب نواف، هناك 10 لاعبين هلاليين سجلوا من قبل في الكلاسيكو، هم ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب (5 أهداف لكل منهما)، والبرازيلي كارلوس إدواردو وسالم الدوسري (هدفين لكل منهما)، وعمر خريبين وياسر الشهراني وسلمان الفرج وعبد الله الزوري وعبد العزيز الدوسري (هدف وحيد لكل منهم)، وأخيرًا الفنزويلي جيلمن ريفاس، الذي سجل هدفًا بقميص الاتحاد في مرمى الهلال.

على الجانب الآخر، يُعد فهد المولد، هداف الجيل الاتحادي الحالي في الكلاسيكو، برصيد 4 أهداف، وهو الآخر لم تتأكد جاهزيته بعد لخوض اللقاء، وإن كانت التقارير تؤكد مشاركته.

وفضلًا عن المولد، يملك الاتحاد 5 لاعبين آخرين سبق لهم زيارة شباك الهلال، وهم عبد الرحمن الغامدي ومختار فلاته (3 أهداف)، والتونسي أحمد العكايشي، وأحمد عسيري، وزياد الصحفي، وعبد العزيز العرياني (هدف واحد لكل منهم).