بالصور.. عام دراسي جديد بدون غش في حضرموت.. تفاصيل

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

عبر طلاب ثانوية إبن سيناء النموذجية للبنين بمنطقة فوة إبن سيناء عن فرحتهم باستقبالهم عامهم الدراسي الجديد.

 
وتحدث معلمين لمراسل الـ"اليمن العربي": "ان التعليم في حضرموت أفضل بكثير من التعليم في بعض المناطق اليمنية الأخرى".

 
وعلى عكس ما يعتقده البعض أثناء سيطرة تنظيم القاعدة على ساحل حضرموت بما قد يلحقه التنظيم بالمناهج، مثلما فعل الحوثي بالمناطق الخاضعة لسيطرته.

 
وأشاد بعض المعلين بالجهود التي يبذلها محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، والنخبة والأمن بشك عام، في تثبت الأمن بالمحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها.

 
الجدير ذكره، أن هيبة التعليم بدأت تتحسن نوعا في المحافظة، لاسيما بعد فرض إجراءات حازمة ضد من يتعاون مع الطلاب في مسائل الغش وما الى ذلك، وتم ضبط بعض المعلمين واتخاذ إجراءات لازمة بعد محاولاتهم تهريب الأوراق الى الطلاب.
 

في السابق، كان الطلاب يتخذون من الصف التاسع من المرحلة الأساسية والصف الثالث ثانوي من مرحلة التعليم العالي، وقت استجمام وتفريغ مافي الذات من كبت أسري وطيش، نظرا لترهل الوضع الامني، وكونهم يضمنون نجاحهم في المرحاتين عن طريق الغش.
 

وهذا العام كانت النتائج منصفة جدا بحسب ما قال الأستاذ احمد الأحمدي من مديرية وادي العين "كانت نتائج هذا العام منصفة جدا، وتحصل الطلاب على مايستحقونه من نتائج التحصيل العلمي، وأنا أجزم وأؤكد أن التعليم سيسترجع أمجاده، وسيرجع طلاب مراحل الشهادة الاساسية الى رشدهم بعد فرض مكافحة حالات الغش".