كيف ينجو كوليبالي من قبضة الأهلي المصري!!

رياضة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عدم منح الإيفواري سليماني كوليبالي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري السابق، بطاقة دولية مؤقته لممارسة كرة القدم مستقبلا.

وكان اللاعب قرر الهروب من القلعة الحمراء أواخر شهر يوليو الماضي، لإجراء الكشف الطبي بأحد أندية الدرجة الثانية للدوري الألماني.

وكشف بعدها كوليبالي، أسباب هروبه من الأهلي المصري، قائلا "كنت أتعرض للأضطهاد داخل النادي، وأجبرت على الصلاة وممارسة الطقوس الإسلامية، وكان هذا سبب ابتعادي عن المشاركة مع الفريق، وعندما شاركت في المباريات وبدأت في تسجيل الأهداف أجبرني جميع اللاعبين على السجود بعد إحرازها، لقد تعرضت للعنصرية من جانب النادي واللاعبين والجماهير بشكل عام، كل هذا دفعني للرحيل".

وأرسل بعدها الأهلي المصري برئاسة محمود طاهر، شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" يطالب خلالها إيقاف كوليبالي، من ممارسة النشاط الكروي بعد أن قرر الرحيل دون الرجوع لأي شخص من مجلس الإدارة ودون الحصول على موافقة رسمية، متسببا في ضرر للفريق الذي يشارك في دوري أبطال أفريقيا.

وأصدر الفيفا، قراره اليوم الثلاثاء ينصر خلاله المارد الأحمر في قضيته ضد اللاعب، وقرر إيقافه وعدم منحه أي بطاقات دولية سواء مؤقته أو دائمة دون الرجوع لناديه مع دفع تعويض قيمته 3.5 مليون دولار.

ويجيب "اليمن العربي" كيف ينجو اللاعب من قبضة الأهلي المصري؟
1_ "دفع القيمة المطلوبة"
إذا أراد كوليبالي، العودة لممارسة كرة القدم فيجب عليه دفع الغرامة المالية الموقعة عليه من قبل "الفيفا" مع تقديم اعتذار رسمي عبر وسائل الإعلام وهو ما قد يعجز اللاعب عن تنفيذه خلال الأيام المقبلة.

2_ "تقديم فروض الولاء والطاعة"
هو حل ثان في جعبة اللاعب للتوصل إلى اتفاق والرضوخ لطلبات النادي، وتقديم فروض الولاء والطاعة لتخفيض الغرامة الموقع عليه بدفعها والرجوع لنشاطه الكروي، وهو حل قد ترفضه مجلس الإدارة للنجاة من غضب الجماهير الحمراء والتي ترفض التصالح مع كوليبالي، بعد إهانة ناديها.

3_ "الاعتزال"
الاعتزال عن ممارسة كرة القدم هو الحل الفوري لنجاة كوليبالي، من دفع الغرامة للأهلي القاهري، وهو الانقاذ المر الذي قد يتذوقه اللاعب، بعد فعلته المشينة تجاه ناديه.