تجاهل الجزيرة بيان عبدالله وسحيم آل ثاني يكشف زيف شعارها "الرأي والرأي الآخر"

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

كشف تجاهل قناة الجزيرة القطرية، بيان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني ورد الشيخ سمان بن سحيم آل ثاني، زيف شعارها "الرأي والرأي الآخر" .

واعتبرت، صحيفة "عكاظ" السعودية، في عددها اليوم الأربعاء، أن بيان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني ورد الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، جاء من حرصهما الشديد على قطر والتحولات الخطيرة في خضم الأزمة الحالية.

وأشارت الصحيفة أنه في الوقت الذي تتناقل وسائل الإعلام في الشرق الأوسط ووكالات الأنباء العالمية البيانات المتواترة من أفراد أسرة آل ثاني باهتمام شديد، لم تعر وسائل الإعلام القطرية اهتماماً يذكر لمتابعة تلك التحركات بالغة الأهمية، ولم تخصص الصحف القطرية أي جزء من صفحاتها لمناقشة وقراءة ما طالبت به تلك البيانات.

وأضافت الصحيفة، تجاهلت قناة الجزيرة القطرية بيانات الشيخين عبدالله آل ثاني وسلطان بن سحيم، بشكل يتماهى مع خطها التحريري الذي يرفض التعرض للدولة الممولة بأي سوء، ويبرهن ذلك ما قاله المعارض القطري خالد الهيل بأن الشعب القطري لا يلقي بالاً لتلك القناة، باعتبارها لا تناقش الداخل القطري. 

ووفقاً للصحيفة، بات على القناة القطرية التفكير ملياً وجدياً في تغيير شعارها الزائف "الرأي والرأي الآخر"، الذي لم يعد مطابقاً لخط القناة الهجومي الأخير منذ بداية الأزمة على الدول الأربع، وخصوصاً السعودية.

وقالت الصحيفة: "كانت المملكة قاسماً مشتركاً بين بيان الشيخ سلطان بن سحيم وزيارات الشيخ عبدالله بن علي، ما أغاظ الأقلام المأجورة، والتي انفضحت بحقدها على المملكة دون أدنى سبب، فالمكانة الرفيعة التي تحظى بها المملكة، وتصديها للقضايا الكبرى، وتوحد الصف العربي والإسلامي خلفها، لا تروق بطبيعة الحال للحاقدين الباحثين عن مصالحهم".