بالصور .. بدء أعمال ربط مأرب بكهرباء محطتها الغازية

أخبار محلية

اليمن العربي

بدأت امس الاثنين أعمال المرحلة الأولى من ربط محافظة مأرب بمحطة كهرباء الغازية الثانية الخاصة بالمحافظة.


وقالت مصادر " اليمن العربي " ان أعمال استكمال بناء الأبراج التي تربط بين محطة مأرب الغازية في صافر شرق مأرب والمحطة التحويلية بمدينة مأرب بدأت امس الاثنين لاستكمالها والبدء بالمرحلة الثانية .


وكان محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة وقع الاسبوع الماضي عقد اتفاق استكمال مشروع كهرباء مأرب الغازية مع مقاولي الباطن (ابوناب وبن هيان) وذلك بحضور وكيل وزارة الكهرباء ومستشار الوزير


ونص الاتفاق على استكمال ربط المحافظ بالمحطة الغازية خلال 6 أشهر من توقيع العقد، بقوة 50 ميجاوات كمرحلة أولى.


وأكد محافظ مأرب حرصه على أن تنعم كل مديريات وعُزل وقرى محافظة مأرب بالخدمات الأساسية وان تغطي الغازية كافة المحافظة .


وأضاف : لا مساومة في حقوق مأرب المشروعة، ولن نحابي مديرية على حساب أخرى فمأرب بمديرياتها ال(14) مسؤوليتنا ونتعامل مع قضاياها ومشاريعها بشكل متساو وفق ما تقتضيه المسؤولية .

وأشار إلى أنه يعمل جاهدا على ايصال الكهرباء الغازية إلى كافة مديريات محافظة مأرب وبتكاتف الجميع  سيتحقق الهدف بإذن الله بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا ، وصعوبة إنجاز التنمية في زمن الحرب، وقد كلفنا إدارة الكهرباء بالتنسيق مع مدراء المديريات إنجاز دراسات تحسين الشبكات الكهربائية والرفع بكافة الخطط الفنية اللازمة .


وختم حديثه قائلاً : أجدد التأكيد على أنني غير قادر على تحقيق تطلعات المواطنين في مأرب التي عانت طويلاً من الحرمان دون أن تتظافر جهود أبناء المحافظة وتعاونهم في كل ما من شأنه تطوير البنية التحتية والخدمات العامة.


من جهته وجه نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحرم بشراء المحولات الخاصة بتوسعة تحويلية مأرب من 50 إلى 125 ميجاوات، وذلك بناء على طلب محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة .