مأرب تشهد أفضل نهضة للتعليم والعباب يرحب بالطلاب النازحين

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

فتحت كافة مدارس محافظة مأرب أبوابها لهذا العام الدراسي الجديد 2017 – 2018 م، وقد تمكنت من حل كافة الاشكاليات والعوائق والعجز في كادر التدريس وكل ما كان يعرقل التعليم في المحافظة طيلة العقود الماضية .


وقال مصدر محلي خاص لـ " اليمن العربي " إن إدارة التربية والتعليم في محافظة مأرب وضعت خطط تعليمية ناجحة خلال العاميين الماضيين انتهت من تطبيقها كلياً هذا العام نجحت من خلالها في حل كافة الاشكاليات في التعليم والعجز الذي كانت تعاني منه في الكادر التعليمي نتيجة الفساد والتلاعب وعدم الشعور بالمسئولية .


وأكد إدارة التربية والتعليم في المحافظة استطاعت ايجاد كادر تعليمي متفوق بعد اختبار القبول الذي وضعته أمام المدرسين البدلاء وتركت الأولوية لحملة شهادة الباكلريوس الذين لم يحصلوا على درجات وظيفية منذ تخرجهم .


من جهته رحب مدير التربية والتعليم بمحافظة مأرب الدكتور علي بن علي العباب بالطلاب النازحين إلى محافظة مأرب للتسجيل للعام الدراسي الجديد بين زملائهم من ابناء المحافظة في مدارس المحافظة .


وفي تصريح له رصده " اليمن العربي " قال العباب : " لا أنسى ونحن نستقبل عامنا الدراسي الجديد الالاف من ابناءنا الطلاب والطالبات ممن اجبرهم الانقلابين على النزوح وترك منازلهم ومناطقهم بحثاً عن الملاذات الآمنة ، فهي فرصة طيبة لأقول لهم  أننا ندرك حجم المعاناة ،ونعلم صعوبة واقعكم ، ولكننا عازمون ان نكون خير سندٍ لكم ان شاء الله ونؤكد لكم أنكم تسكنون قلوبنا وتشغلون تفكيرنا وقيادة المحافظة بقيادة اللواء سلطان العرادة ومعه كل الخيرين في المؤسسات  الأخرى سنقدم واياهم ما نستطيع لكي نذلل لكم الكثير من الصعاب." .


وأضاف : في ظل الظروف الحرجة التي يمر بها اليمن الحبيب ، يأتي عامنا الجديد ليكون أبلغ رد على محاولات الانقلاببين قهر أجيالنا ، وطمس معالم العلم والمعرفة والحضارة .


وأكد إن اليمن كان وسيظل مصدراً للعلم والتعلم ، مؤكد الإصرار مهما بلغت التحديات أن تستمر المسيرة العلمية  ولا تتوقف ، بقهر الظروف وتذليل الصعاب وبذل الجهد وسخير الوقت من اجل تحقيق هذا الهدف الوطني النبيل.


ودعا الدكتور العباب كافة الجهات الرسمية والخاصة بالتوجه لدعم العملية التعليمية كونها حجر الزاوية في بناء الاوطان في مختلف الجوانب .