كيف حرمت ميليشيات الحوثي المحتاجين من المساعدات الإنسانية؟

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قامت ميليشيا الحوثي بنهب كمية من المساعدات الإغاثية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وأعادت توزيعها بين المشرفين الحوثيين وأسر المقاتلين في صفوف الانقلاب.

 

ووفقاً لصحيفة الرياض ، قالت مصادر يمنية مطلعة في صنعاء ، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية حرمت المحتاجين من المساعدات الإنسانية التي يخصصها مركز الملك سلمان لمساعدة اليمنيين المتضررين من الحرب الانقلابية المستمرة منذ قرابة 3 أعوام، مشيرة إلى أن لجاناً حوثية خاصة تسوق معاناة المواطنين إعلامياً في صنعاء ومن ثم تقوم بنهب كميات كبيرة من المساعدات التي تصل إليهم.

 

وأكدت مصادر في محافظة ريمة جنوب غرب اليمن الخاضعة لسيطرة الانقلابيين أن الميليشيا التابعة للحوثي تفرض مشرفين حوثيين على العاملين في المنظمات الدولية أثناء توزيع المساعدات الإغاثية للسكان، كما تجبر موظفي المنظمات على اعتماد الكشوفات التي تقدمها الميليشيا وتتضمن أسماء الموالين لها وتشترط على بعض المحتاجين إعلان الولاء والبيعة لعبدالملك الحوثي.

 

كما اختطفت ميليشيا الحوثي أكثر من 60 طفلاً في منطقة همدان بوادي ظهر شمالي صنعاء، ودفعت بهم إلى جبهات القتال ووعدتهم بضم أسمائهم في كشوفات رواتب الأمن مستغلة صعوبة الواقع المعيشي لدى أسرهم المتضررة من الحرب الانقلابية، في حين استقبل عدد من أهالي صنعاء جثث أطفالهم الذين دفعت بهم الميليشيا إلى ساحات القتال قبل أسابيع.