عبدون يؤكد أن هذا العام الدراسي سيكون مميزا بحضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ « جمال سالم عبدون »، أنه قد بدأت صباح اليوم الأحد أول حصة دراسية للعام الدراسي الجديد 2017-2018م.

 
وأشار الى أنه نتظم في الصفوف الدراسية  بعموم مديريات المحافظة (230000) طالب وطالبة موزعين على (5365) شعبة دراسية منها: (969) شعبة للمرحلة الثانوية و(4396) شعبة دراسية للتعليم الأساسي.

 
بعدد معلمين (9333) منهم: (7159) معلماً موظفاً و (2109) معلماً متعاقداً موزعين على مرحلة التعليم الثانوي (1938) و (7395) لمرحلة التعليم الأساسي تستوعبهم (513) مدرسة أساسية وثانوية وأهلية وخاصة منها (73) مدرسة ثانوية و (440) مدرسة أساسية بإشراف (1626) إدارة مدرسية.

 
 وأشار عبدون الى أن الخدمة التربوية والتعليمية أدخلت هذا العام (14) مدرسة جديدة منها (5) مدارس حكومية هي: مجمع الزهراء التعليمي للبنات وثانوية العلامة عبدالله محفوظ الحداد للبنين وثانوية السعد العامرية للبنات ومدرسة زيد بن حارثة جميعها بمديرية مدينة المكلا إضافة إلى مجمع المنصورة للبنات بمديرية الشحر.

 
مؤكدا أن ذلك سيسهم  في التخفيف من حدة الازدحام في قاعات الدرس وهناك (9) مدارس أهلية وخاصة هي: العلوم وفرع المجد وفرع فاز والكناري والجيل الجديد ورواد المستقبل والاتقان والنبراس تحتوي على (200) شعبة للفئات الصغرى والوسطى والكبرى.
 

مضيفاً أن عدد رياض الأطفال فقد بلغ (24) روضة منها (15) روضة حكومية و(9) روضة أهلية وخاصة حيث دخلت الخدمة التشغيلية روضة واحدة حكومية لأول مرة بمديرية حجر بمنطقة الجول وبلغ إجمالي الشعب الدراسية (202) يقوم بتدريسهم (448) مربية يقمن بتدريس (5225) طفل وطفلة بإشراف (50) إدارة مدرسية في رياض الأطفال.

 
 لافتا إلى أن ما يميز هذا العام الدراسي في رياض الأطفال يتمثل في تدريس منهج الرياض الموحد منذ الحصة الأولى بعد أن تمت طباعته وتمويله على حساب السلطة المحلية بالمحافظة، هذا المنهج التجريبي الذي يعدّ الأول من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية الذي تم إعداده من قبل مربيات وإدارات رياض الأطفال وكوادر التربية والتعليم بالمحافظة. وقد تم تكليف المناطق التوجيهية بالمديريات بالإشراف على سير الحصة الدراسية الأولى منذ اليوم الأول وتذليل الصعاب في المدارس إن وجدت.

 
مضيفاً كذلك أن ما يتعلق بالكتاب المدرسي فقد تم توزيع جميع العناوين الواصلة من وزارة التربية والتعليم على المديريات لتقوم بتوزيعها على المدارس على الرغم من النقص الحاد في الكميات خاصة  العناوين المتكاملة للصفوف من (1-4) من قبل الوزارة إلا إننا وجهنا بالاستفادة من المخزون في مستودعات المديريات والمدارس للأعوام الدراسية الماضية. كما تم توزيع الأثاث الطلابي وكذا أثاث المعلمين والإدارات المدرسية حسب الخطط الموقعة من قبل السلطة المحلية مع مكتب وزارة التدريب الفني والمهني إلى المديريات لتوزيعها على المدارس المحتاجة لها.

 
ودعا عبدون الجميع إلى الاستفادة القصوى مما تشهده المحافظة من استقرار جاء بفضل الدعم اللامحدود من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محتفظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية الذي وجه مشكوراً باستمرار التعاقد مع المعلمين للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018م لتنتظم العملية الدراسية منذ اليوم الأول في جميع مدارس ورياض أطفال مديريات حضرموت الساحل.