إماراتي يطالب الدولة بتجنيس الأجانب لهذا السبب.. تعرف عليه

رياضة

ارشيفية
ارشيفية

فجر الرئيس السابق للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اللواء محمد خلفان الرميثي، مفاجأة؛ بمطالبته بتجنيس النجوم "الأجانب" في الدوري الإماراتي لكرة القدم، وذاك كحل سريع لتطوير وتدعيم صفوف "الأبيض".

وقال القائد العام لشرطة أبوظبي، في تصريحات لقناة "أبوظبي": الحل السريع لدعم المنتخب هو التجنيس، فهناك لاعبي الوصل كايو وشباب الأهلي ماخيتي ديوب".

ويُعد كايو كانيدو وماخيتي ديوب من أبرز المهاجمين في "دوري الخليج العربي"، حيث رشحا للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لفئة اللاعب الأجنبي في الموسم الكروي المنصرم.

وتطرق المسؤول الأسبق عن الكرة الإماراتية، إلى إخفاق المنتخب الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم، بعد حلوله رابعاً خلف المنتخبين الياباني والسعودي المتأهلين إلى النهائيات العالمية، فيما جاء المنتخب الأسترالي ثالثاً المؤهل لخوض "الملحق الآسيوي".

وحول تعليقه حول أداء الرئيس الحالي للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أشار الرميثي إلى أنه كان يتوقع "الأفضل" من مروان بن غليطة، خاصة بعد نجاحاته مع نادي النصر.

واستطرد قائلاً: "العمل أفضل من تقديم الوعود وعدم الإيفاء بها.. والشارع الرياضي واعٍ في ظل ثورة وسائل التواصل الاجتماعي".

وشدد على أن الجمعية العمومية في اتحاد الكرة غير فعالة على الإطلاق، مشيراً إلى أنه كان أول من رفع العلم الأحمر في موضوع ارتفاع رواتب اللاعبين في عام 2008.

وأوضح، أن الأندية قد تصبح مهددة بالإفلاس، لافتاً إلى أن تحديد سقف رواتب للاعبين يُعد أمراً ضرورياً بعد أن وصلت العقود لأرقام خيالية.

شاهد بقية التفاصيل من خلال الفيديو المرفق من هُــــــنا