الحوثي طلب من صالح اعتزال العمل السياسي والعودة لسنحان

أخبار محلية

ارشيفية
ارشيفية

عزا محللون سياسيون إعلان الرئيس المخلوع توقفه عن الحضور في مناسبات العزاء والأفراح إلى إجباره من قبل الحوثيين الذين طلبوا منه تخفيف نشاطاته وظهوره الإعلامي، مستبعدين كليا دوافع النسيان والانشغال التي ساقها في تبريراته.
 
وفاجئ صالح أنصاره بحزب المؤتمر بإعلانه عبر صفحته على موقع فيسبوك، تفويض أمين عام حزبه عارف الزوكا لتمثيله في واجب التعازي والمشاركة بالمناسبات الاجتماعية لأعضاء وقيادات حزبه وحلفائه.
ولم يقدم صالح تبريرات مقنعة لقراره الذي وصف بمثابة اعتكاف وتواري إجباري عن المشهد، لكنه اكتفى بالقول إنه أقدم على ذلك" تجنّباً للإحراج الذي تُسببه حالات النسيان أحياناً أو الانشغال الكبير".
 
وكمؤشر على أن ما أعلنه خارج عن إرادته، ترجى" أن يقدّر الجميع دوافع هذا الإجراء".
 
طلب حوثي
ويُعتقد أن هذه الخطوة تنفيذ لما طلبه منه عبدالملك الحوثي الذي تحدث معه لأول مرة قبل يوم واحد عبر دائرة تلفزيونية وقِيل في الظاهر أنهما ناقشا " حل الخلافات وتعزيز الشراكة"، بحسب الصحفي المقرب من الرئيس المخلوع نبيل الصوفي الذي تبعه هو الآخر وأعلن اعتزاله الكتابة في السياسة بعد تهديده من قبل الحوثيين.
 
وفي هذا السياق، يقول د. عبدالوهاب الحميقاني، أمين عام حزب الرشاد، إن معلوماته تفيد بأن الحوثيين طلبوا من صالح ترك العمل السياسي لأمين عام حزبه والمغادرة إلى سنحان مسقط رأسه جنوب العاصمة صنعاء.