إنذار بحرب عالمية ثالثة.. الكوريتان يتبادلان إطلاق الصواريخ الباليستية

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

أعلن جيش كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا جديدا لم يحدد نوعه من عاصمتها بيونغ يانغ باتجاه الشرق، وفقا لوكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية.


ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، دعت سلطات كوريا الجنوبية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومى في البلاد على أثر الإطلاق الصاروخي لكوريا الشمالية.


وأضافت الوكالة، أن رئيس كوريا الجنوبية سيحضر الاجتماع الطارئ لبحث أخر التطورات عقب الإطلاق الصاروخي الجديد لكوريا الشمالية.


كما حذرت قناة "NHK" التليفزيونية اليابانية من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا وحثت سكان عدد من المحافظات الشمالية الشرقية على الاختباء واتخاذ الحذر.


ووفقا للقناة، تم إطلاق الصاروخ باتجاه اليابان، وحلق فوق جزيرة هوكايدو في الساعة 7.06 صباحا بالتوقيت المحلي (01.6 بتوقيت موسكو)، حيث أفادت القناة، بأن صاروخ كوريا الشمالية سقط على بعد 2000 كم من جزيرة هوكايدو اليابانية.


ووفقا لـ"رويترز"، ذكر مكتب هيئة الأركان المشتركة للجيش أن الجيشين الكوري الجنوبي والأمريكي يحللان تفاصيل الإطلاق.


وعلى جانب آخر أعلنت هيئة رئاسة الأركان المشتركة للقوات المسلحة لكوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أنها أطلقت صاروخها الباليستى "هيونمو -2" فور معرفتها بالاختبار الصاروخي الجديد لكوريا الشمالية، وجاء ذلك وفقا وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية .


ونقلت الوكالة عن هيئة الأركان المشتركة قولها: "قواتنا المسلحة، أطلقت بالتزامن مع الإطلاق الصاروخي لكوريا الشمالية، صاروخها الباليستي" هيونمو —2 "باتجاه بحر اليابان".