خطير للغاية.. تعرف على دور ابن عم "تميم" في اختيار المادة الإعلامية بـ"الجزيرة"

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

 

 

لأول مرة.. كشف محمد فهمي الصحفي السابق بقناة الجزيرة عن دور بن عم تميم أمير قطر في اختيار المادة الإعلامية للقناة وذلك من خلال أعمال المؤتمر الأول للمعارضة القطرية الذي يجمع بين صانعي القرار والمفكرين والأكاديميين والإعلاميين والقطريين في الخارج، تحت عنوان "قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي" في العاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس، فاضحًا خيانات القناة القطرية في التعامل مع أزمات الشارع العربي.

 

دور بن عم تميم

قال الصحفى محمد فهمى، إن المدير التنفيذي لقناة الجزيرة ابن عم الأمير الحالى لدولة قطر تميم بن حمد، موضحاً أن الجزيرة تدعم الإخوان ولديه حوارات مسجلة سينشرها قريباً، مؤكداً أن المدير التنفيذى كان يجلس مع المديرين ويتحدثون عن المحتوى الإعلامى، ورؤية قطر كانت تنعكس على التغطية الإخبارية للجزيرة، فقد كانوا يرسلون الهواتف للحصول على الصور وكان هناك خرق للقوانين.

 

مسئول بجماعة الإخوان

وأضاف "فهمى" خلال كلمته بمؤتمر المعارضة القطرية، أنه أثناء القضية التى كان يحاكم فيها بمصر، كان هناك غرفة عمليات، لدرجة أن المحامى الذى كان يدافع عن الزملاء بقضية خلية الماريوت تلقى رسالة طالبته بأن يدافع عن متهم واحد هو مسئول بجماعة الإخوان، وأن الجزيرة لديها فى غرفة أخبارها إرهابى هرب من العدالة ويعمل معهم.

 

تدعم جماعة الإخوان

كما قال محمد فهمى، إن قناة الجزيرة العربية تدعم جماعة الإخوان والجماعات الإرهابية، وهناك فرق بينها وبين الجزيرة الإنجليزية، لأن الأخيرة تتأخذ موقف متغاير لبثها للغرب، موضحاً أن الصحفى بقناة الجزيرة أحمد منصور كتب خلال تدوينه له مؤخراً عن الهاربين من إعصار فلوريدا يستحقون ذلك، واستشهد بآية قرآنية بما ما حدث هناك هو عقاب لهم، قائلا: "لو حدث ذلك فى قناة إعلامية أخرى لكان طرد منها فوراً ولكن لم يتأخذ ضد منصور أى إجراء".

 

تسريب خرج بعد المقاطعة

وأضاف "فهمى"، أن هناك تسريب خرج بعد المقاطعة كان بين حمد العطية، مستشار تميم بن حمد، وكان يتحدث خلال المكالمة إلى معارض بحرينى كان يصنف على أنه إرهابى، موضحاً أن المعارض البحرينى أخبر العطية بأن هناك دماء فى الشارع ومظاهرات، ليخبره الأخير، بأن ذلك سيبث على قناة الجزيرة على الفور.