مفاجآت مدوية تكشفها المعارضة القطرية عن نظام "تميم".. وتؤكد: سيسقط لا محالة

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

كشفت فعاليات المؤتمر الأول للمعارضة القطرية الذي يجمع بين صانعي القرار والمفكرين والأكاديميين والإعلاميين والقطريين في الخارج تحت عنوان "قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي" في العاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس، العديد من المفاجآت حول سياسات أمير قطر تميم أهمها أن حاكم الدويلة يكذب على دول مجلس التعاون منذ عام 2014. 

 

صبرت على النظام القطري

من جانبه، قال متحدث المعارضة القطرية خالد الهيل، إن دول الخليج صبرت على النظام القطري 21 عامًا، وتابع :"من المحزن لأي قطري أبيّ أن يرى بلاده اليوم مكروهة من جيرانها وأشقائها، ومنبوذة من العالم أجمع".

 

تميم يكذب على دول مجلس التعاون منذ عام 2014

كما قالت المعارضة القطرية، إن أمير البلاد تميم بن حمد، يكذب على دول مجلس التعاون منذ عام 2014، وأضافت المعارضة القطرية خلال مؤتمرها، المنعقد في لندن اليوم الخميس: "التوجهات الغربية مع توجهاتنا وتتفق معنا في كثير من الأمور".

 

نظام تميم سيسقط لا محالة

وأكدت المعارضة القطرية، أن النظام القطري بقيادة الأمير تميم بن حمد، سيسقط لا محالة، وقالت خلال مؤتمرها المنعقد في لندن اليوم الخميس: "بعد أعوام عديدة من الصبر وحكم الدولة بالقبضة البوليسية بدأ شعب قطر يتذمر".

 

 استغاثة من بريطانيا

وطالب محمد جلال المرى، من قبيلة آل غفران، وضع مأساتهم الإنسانية فى الحسبان، مؤكداً أنه جاء إلى المملكة المتحدة لعرض قضيته الإنسانية، لافتاً إلى أنه يطالب بريطانيا أن تنظر إلى وضع قبيلته، وكذلك منظمات حقوق الإنسان، ويجب على دولة قطر أن تحل ذلك الوضع، مناشداً الملك سلمان بن عبد العزيز، وحكام دول الخليج أن يتدخلون بوضع مشكلتهم فى قائمة المطالب، قائلا: "نحن أبنائهم ويجب أن ينظروا إلينا بعين العطف".

 

تنظيم الحمدين أسقط جنسية 6 آلاف شخص من عائلتى

وأضاف "المرى" خلال مؤتمر المعارضة القطرية المقامة فى لندن، أنه فى عام 1996 تم سجن العديد من المظلومين، وعام 2001 تم سحب جنسية عائلته، وكذلك عام 2005 تم سحب جنسية آل غفران بالكامل وعددهم 6 ألاف شخص، وأمس تم سحب جنسيات أخرى، من عائلة آل مرة، وطالب المرى، منظمات حقوق الإنسان أن تنصف قضيتهم، وتحل القضية لأنها قضية إنسانية بحتة، قائلا: "هناك أشخاص بالمستشفيات يعانون من أمراض عديدة منها القلب والسرطان، وكذلك عدد منهم بالمستشفيات النفسية".