المنظمات اليهودية ترفض الجهود الامريكية للإجتماع مع أمير قطر

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الموقف السلبي لقادة المنظمات اليهودية الأمريكية للجهود القطرية بشأن تنظيم اجتماعات مع الامير القطري "تميم بن حمد آل ثاني" خلال الدورة ال ٧٢ للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحيث تبدأ اجتماعاتها في نيويورك، الاسبوع المقبل.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته علي موقعنا الالكتروني اليوم الأربعاء، أن قطر تواصلت مع عدد من زعماء المنظمات اليهودية البارزة في الولايات المتحدة، وطلبت منهم الإجتماع مع الامير القطري خلال زيارته لنيويورك.
وذكرت الصحيفة كذلك أقوال "نورت كلين" رئيس المنظمة الصهيونية الأمريكية"زوا", والذي رفض الاجتماع مع أمير قطر, التي أوضحت رفضه التام للإجتماع مع قادة قطر قبل قيامهم بتمويل حركة حماس فضلا عن تغيير نهج قناة الجزيرة التي تحرض ضد إسرائيل.

وتابع " كلين" أنه حتي بعد قيام الجانب القطري بهذه الإجراءات فإنه يتوجب عليهم أن يقدموا الأدلة التي تغير صورتهم كدولة داعمة للإرهاب خاصة لقرب الدوحة من طهران.

وأوضح"جوناثان شانزر" من مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات , وهي مؤسسة فكرية في واشنطن وانتقدت قطر بشدة لعلاقتها بالجماعات الإرهابية, أن محاولة تجميل قطر لموقفها كونها محرضة للإرهاب ما هو إلا أمر سخيف.

وأكد مسؤولين في المنظمات اليهودية الأمريكية تلقيهم دعوات من الجانب القطري للإجتماع مع " تميم".

فضلا عن تواصل قطر مع زعماء المنظمات اليهودية عبر توظيفها " نيك موزين" مستشارا للعلاقات العامة بهدف تحسين صورتها داخل دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة بما في ذلك المجتمع اليهودي.

وأفاد التقارير الاسبوع الماضي بأن قطر تدفع لشركة العلاقات العامة"ستونينجتون" التي يمتلكها"موزين" ٥٠ ألف دولار شهرياً لتحسين صورتها لدي المجتمع اليهودي في الولايات المتحدة.