القوات المسلحة المصرية تحبط محاولة انتحارية فى شمال سيناء

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

ذكرت وكالة سبوتنيك بيان صادر من المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة المصرية للعقيد تامر الرفاعى صباح اليوم 13 سبتمبر حصلت الوكالة على نسخة منة إن فى اطار الجهود المبذولة من القوات المسلحة فى تنفيذ القانون بشمال سيناء التى نجحت القوات المسلحة فى احباط العديد من العمليات الارهابية التى قد استغلت فيها احد عناصر الارهابية بسبب تواجد شبورة مائية مما سبب ضعف فى الرؤية وقد قام احد العناصر قام مرتديا حزام ناسف للقيام بمحاولة اقتحام احد الارتكازات الامنية الخاصة للقوات المسلحة.

واشار البيان بفضل يقظة عناصر الارتكاز الامنى قد تمكنت القوات المصرية بقتل الارهابى المرتدي ذلك الحزام الناسف لافتا الى تم التعامل المابشر مع باقى العناصر التكفيرية مما اسفر عن مقتل 5 منهم واصابة 2 فيما قام البعض بالفرار من العناصر الإرهابية.

واكد البيان ان القوات المسلحة قد تمكنت بفعل من احباط عملية ارهابية انتحارية كانت تستهدف احد مناطق التمركزات الامنية التى تصدت القوات وتمكنت من اصابة والقبض على 2 اخرين .

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة التي فقدت اثنين من جنودها خلال عملية التصدي للانتحاريين تقوم حالياً بمطاردة العناصر الهاربة من اجل استكمال عملية القضاء عليهم مؤكداً أن القوات المسلحة تؤكد على المضي قدماً في جهودها وتضحياتها للقضاء نهائيا على الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار لصالح شعب مصر.