ما الذي يحملة "بن دغر" في حقيبته؟ وما هي نقاط زيارته لحضرموت؟

أخبار محلية

بن دغر
بن دغر

وصل دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة المكلا، في زيارة تفقدية لمحافظة حضرموت للاطلاع على أوضاعها والتعرف على احتياجات مواطنيها.


وقال رئيس الوزراء، إن محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة لها، واعدة بالخير والعطاء وينتظرها غداً مشرق في إطار الدولة الاتحادية القادمة التي تضمن توزيعاً عادلاً للسلطة والثروة وإقليم حضرموت أحد أقاليمها الستة.


ويفترض أن تتكلل زيارة بن دغر، إلى المكلا، بمعالجة الملفات التالية: توفير سيولة نقدية كبيرة لفرع البنك المركزي, حل مشكلة الانفلات الأمني بالوادي ودوعن, معالجات مشكلات تأخر السيولة وانقطاعات الكهرباء, تعزيز قوات النخبة الحضرمية وحل الاشكاليات التي تواجها, افتتاح مطار الريان, بدء العمل في بناء كلية الشرطة, وضع حجر الأساس لمصافاة حضرموت, معالجة قضايا المعتقلين وتفعيل دور المحاكم, اسناد سلطة حضرموت المحلية بشكل قوي وتلبية كافة خططها وبرامجها.


وعن الزيارة علق بن دغر، بــ5 تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، حتى الآن بمناسبة اقامته في حضرموت لمدة 5 أيام, ما يلي:


‏بأذن الله نضع حجرالأساس لمشاريع خدمية في  حضرموت كان فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي قد أمر بتنفيذها في زيارته الأخيرةللمحافظة. 


‏سنهتم بمحافظة حضرموت كغيرها من المحافظات الأخرى وسنوفر الخدمات لأهلها ولساكنيها وفقاً لإمكانياتنا المتاحة. 


‏بفضل التضحيةالكبيرة لأبناء حضرموت بالدفاع عن الجمهورية والوحدة وتكاتف أبنائها من العسكريين والمدنيين تم تطهير المحافظة من عناصر القاعدة وداعش. 


أبتداءً من اليوم لن تشهد المحافظات أزمات تتعلق بالسيولة النقدية،أو المشتقات النفطية،وأزمة المرتبات أصبحت من الماضي في حضرموت وباقي المحافظات.  


حضرموت الواعدة بالخير والعطاء ينتظرها غداً مشرق في الدولة الاتحادية التي تضمن توزيعاً عادلاً للسلطة والثروة وإقليم حضرموت احد أقاليمها الستة. 

وفي الصدد، قال شهود عيان، إن تعزيزات كبيرة من المبالغ النقدية وصلت إلى مبنئ البنك اليمني المركزي بمدينة المكلا، تحت حراسة أمنية مشددة، وذلك تزامناً مع زيارة رئيس الوزراء للمدينة.


وبحسب وكالة سبأ الرسمية، من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء خلال زيارته بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي خلال زيارته الأخيرة لحضرموت.


وأكد رئيس الوزراء أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بالمحافظات المحررة, كما تأتي وشعبنا اليمني يستقبل باهتمام كبير ذكرى أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين والتي تحاول المليشيات الحوثية، وقوات صالح الانقضاض عليها.