"يسرائيل كاتس" يترشح لرئاسة اسرائيل

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

أعلن وزير المواصلات والشؤون الاستخبارية الإسرائيلي،" يسرائيل كاتس"، اليوم الثلاثاء، إنه ينوي ترشيح نفسه لرئاسة الحكومة بعد أن ينهي" بنيامين نتنياهو" فترة توليه.

وفي مقابلة ، ذهب كاتس بحديثه إلى الزيارة المرتقبة ل"نتنياهو" إلى واشنطن، وقال إن "المسألة المركزية لرئيس الحكومة في زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة هي المطالبة بتجميد أو تغيير الاتفاق النووي مع إيران.

ووفقا لكلامه فإن النهاية مما يحصل في كوريا الشمالية واضحة ، وهي أن الحوار والمساومة مع الدنفوذ الديكتاتورية التي تعمل للحصول على مزايا نووية وتغيير قواعد اللعبة لا يجدي.ووفقا لكلامه فإنه في حال حصول إيران على سلاح نووي، فـ"سوف نجد أنفسنا في شرق أوسط نووي، ومن الممكن أن تصل الأسلحة النووية إلى المنظمات الإرهابية، مثل حزب الله".

وأضاف أنه حان الوقت لكي يطالب رئيس الحكومة الولايات المتحدة بتغيير الاتفاق النووي، والإعلان أنه لن يكون لدى إيران أسلحة نووية مطلقا.وردا على سؤال عما إذا كان الاتفاق يدفع إيران إلى تسريع إنتاج أسلحة نووية، رد "كاتس" بالنفي ، وقال إن الاتفاق النووي يسمح لإيران بالالتزام بالاتفاق اليوم، وإنتاج أسلحة نووية في المستقبل.