حزب الله يعلن إنتصاره في سوريا

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

نقلت اليوم الثلاثاء وكاله الانباء المناهضة لحزب الله عن الأمين العام للحزب "حسن نصر الله" اعلانه النصر في الحرب السورية واصفا ً ما تبقي منها"معارك متفرقة".

وكانت هذه التصريحات هي الأكثر وضوحا وشفافية من جانب دمشق ومؤيديها حتي الآن بشأن مسار القتال في سوريا وسط استعادة الحكومة لمساحات كبيرة من الأراضي شرق البلاد محققة بذلك تقدما سريعا بموضوع مواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

وأضافت صحيفة الأخبار أن "نصر الله" أوضح خلال حديثه أن "المشروع الآخر فشل ويريد أن يفاوض ليحصد بعض المكاسب", مشيراً في ذلك إلي معارضي الرئيس السوري "بشار الأسد".
يشارك حزب الله بالإفراج المقاتلين في الحرب الأهلية في سوريا إلي جانب الجيش.
وتمكن "الأسد" بمساندة ايران وروسيا من القضاء على أماكن قد سيطرت عليها فصائل المعارضة المسلحة في حلب وحمص ودمشق في العام الماضي.
واعطت اتفاقات الهدنة التي عقدتها روسيا وتركيا وايران والولايات المتحدة في المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في غرب سوريا قوات الأسد حرية التحرك ، مما ساعد في التقدم شرقا باتجاه "دير الزور" المليئة بالنفط،وهو الأمر الذي كان شبه مستحيل منذ عامين عندما كان الأسد في هذا الوضع الخطير.
ووصلت القوات السوريه لمحافظة "دير الزور" في الاسبوع الماضي،مما كسر حصار تنظيم داعش الإرهابي علي منطقه كانت تحت سيطرة الحكومة وقاعدة جوية قريبة.