فشل قطر يتصدر موقع التواصل الإجتماعي تويتر

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

تصدر وسم "فشل قطر" الذي أطلقه مغردو التواصل الاجتماعي المركز الأول في ترند الإمارات، حيث حقق أكثر من 39 مليوناً و435 ألف متابعة في العالم.


وتفاعل المغردون معه، وعبّروا من خلال الوسم عن دعمهم ومؤازرتهم للإجراءات التي تتخذها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، من أجل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، وذلك لمواجهة الدول الراعية للإرهاب، على رأسها قطر وإيران.


وتحدث المغردون عبر تغريداتهم في الوسم عن الفشل الذريع الذي مُني به تنظيم الحمدين على الصعد كافة، ومحاولاته اليائسة في عمليات التضليل الإعلامي الذي يمارسه عبر قنوات الفبركة والافتراء، على رأسها «الجزيرة».


وغرد عبد الرحمن آل غريب‏ قائلاً: «فشل قطر يستمر ويبقى من فشل إلى فشل، فمن فشل حكومي إلى فشل سياسي إلى فشل اقتصادي، وإلى فشل اجتماعي، حتى في التمثيل فاشلة».

في وقت غرد عبدالله العيدروس، قائلاً: «إعلام فاشل ودولة فاشلة وفبركة فاشلة ممارسة قطر وإرهابها للحجاج والقيام في الخداع أدى بها للسقوط وانفضاح».


أما علي خليفة فقال في تغريدته إن «النظام القطري جعل من بلاده وشعبه أضحوكة ضمن فصل الكوميديا في مسرحية أساس مضمونها الحقد والكراهية والغباء والفهلوة».


وفي سياق متصل، رأى عبد الله ناصر النعيمي‏ أن «فشل قطر مرتبط بعقدة النقص التي لدى حكومتها والحقد على جيرانها». وأضاف: «فشل قطر في تسييس الحج وحشد الأصوات المناهضة ضد المملكة العربية السعودية أسوة بإيران».