عبدالملك الحوثي يعلن رؤيته لـ"الولاية" كسبيل للوصول للحكم.. هذا ما قاله

أخبار محلية

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

في خطاب له اليوم، تحدث زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، عن تفاصيل ما يسمى بـ"الولاية" التي يسعى من خلالها للوصول للحكم باعتباره حقاً ممنوحاً له.

واعتبر الحوثي في خطابه بمناسبة "الغدير"، أن " الرسول امتداد للولاية الإلهية، وولاية الإمام علي امتداد لولاية الرسول". وقال إن " ثقافة الغدير أقفلت كل الأبواب أمام المتسلطين، بتقديم النهج الإلهي على أكمل وجه".

وأضاف أن "إعلان الولاية أنهى كل المداولات المفترضة أن تنشأ عقب وفاة رسول الله عن من يكون المعني بأمر الأمة من بعده، مضيفا: العصبيات داء جاهلي فتكت بالأمة، وعلينا الترفع عن ذلك، وتوحيد الكلمة على التقوى".

وذكر الحوثي أن الشعب اليمني "يحتفل مع كثير من المؤمنين في هذا اليوم المبارك بمناسبة عظيمة لها شانها الكبير في الاسلام هذا اليوم الذي عرف بيوم الغدير هو يوم الولاية اليوم الذي أعلن فيه الرسول على رؤوس الاشهاد في غدير خم ولاية امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام".

وأكد السيد عبد الملك أن شعبنا اليمني اعتاد على إحياء هذه المناسبة وأنهم يؤكدون فيها ولاية الإمام علي عليه السلام وأن هذه المناسبة بالنسبة له ليست دخيلة وليست طارئة وليست بدعة بل مناسبة اعتاد عبر الأجيال الاحتفال بها.