توقيع إتفاقية توريد محركات ومضخات لمياه عدن بدعم إماراتي

أخبار محلية

اليمن العربي

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، توقيع إتفاقية مشروع توريد محركات ومضخات وأنابيب المياه والصرف الصحي لمحافظة عدن بين المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بحضور رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر .


وعقب التوقيع، أشاد رئيس الوزراء بالمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر هيئة الهلال الأحمر أو المباشرة والتي ساهمت في تخفيف جزء من المعاناة التي يعشها شعبنا اليمني جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على الدولة. 


وأكد بن دغر على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والممتدة على مر العصور والتي تجسدت أخيراً بالمشاركة الفاعلة لدولة الإمارات العربية المتحدة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل بقيادة المملكة العربية السعودية والتي أوقفت خطر التمدد الإيراني في المنطقة ومكنت الشرعية من استعادة 85‎%‎ من الأرض وبسط سلطة الدولة وما كان ذلك ليتحقق لولا دعم ومساندة الأشقاء في التحالف العربي.


ونوه رئيس الوزراء إلى أن تنفيذ هذا المشروع سيعالج مشاكل الإصحاح البيئي وتلوث المياه وطفح المجاري التي تعود أحد أهم أسباب انتشار الأمراض والأوبئة في عدن وغيرها من المحافظات .