تعرف على وضع مديرية يبعث وساحل حضرموت بعد قرارت البحسني الأخيرة

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أثارت قرارات  محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، الصادرة يوم أمس الأول الخميس جدلا واسعا وسط الشارع الحضرمي، إذ أنها لم تكن في البداية وفقا لرغبة المواطنين الذين عانوا أياما سوداء من الإنقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي، إلا أن كانت بمثابة صاعقة مسلطة على من يهمه الأمر.
 
وعانى ساحل حضرموت من انقاطاعات يومية متواصلة تقدر بنحو أكثر من 4 الى 7 ساعات بشكل يومي تقريبا، والمثير للاهتمام أنه بعد إصدار البحسني لحزمة قرارت  تضمنت إقالة وتغيير مسؤولين ومدراء عموم بساحل حضرموت، صار هناك تغير نسبي ملحوظ في معظم الخدمات.
 
ومن أهم الخدمات التي تحسنت بشكل ملحوظ استمرار التيار الكهربائي لفترات طويلة مقارنة بقبل عدة أيام، وتقلص ساعات الانقطاع إذ أنها أصبحت لا تتجاوز الساعة الواحدة الى ساعتين ونصف باليوم.
 
 
ووجه الأستاذ « صبري العمودي » عبر الـ"اليمن العربي" رسالة شكر لسيادة محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على جهوده الحثيثة تجاه الارتقاء بحضرموت وأمنها وخدماتها.
 
 
وأكد العمودي أنه على أبناء حضرموت التحلي بالصبر والإيمان بالله ثم به إذ أنه وجد من أجلهم وأجل حضرموت، وأن مسألة تحقيق كل ذلك هي مجرد مسألة وقت، والدليل وضع حضرموت من وقت استلامه لها ووضعها اليوم.
 
 
كما وجه أبناء مديرية يبعث عبر الـ"اليمن العربي" رسالة أعربوا فيها للمحافظ البحسني عن شكرهم وامتنانهم لإرجاع الاستاذ «صلاح حسين باحكم» مدير عام للمديرية بدلا من «طلال باحكم».
 
 
وكان صلاح باحكم مدير عام لمديرية يبعث مسبقا وتم تغييره بـ طلال باحكم في فترة تولي اللواء بن بريك إدارة محافظة حضرموت، وحازت عودت صلاح باحكم لتولي إدارة يبعث على ترحيب  كبير من أهالي المنطقة.
 
 
وتحدث «علي المشجري» من أبناء مديرية يبعث لـ الـ"اليمن العربي" عن هذا التغيير وقال: "نحن مطمئنون للأستاذ صلاح ونتمنى له التوفيق والنجاح، ولطالما عرفناه سباقا للخير للمديرية، فقد تردت الأوضاع كثير في الفترة التي تم تغييره فيها بحجة مرضه.