ميركل تنتقد ارتفاع أسعار لاعبي كرة القدم وتصفه بالجنون

رياضة

ميركل
ميركل

انتقدت انجيلا ميركل المستشارة الألمانية، الأسعار الخيالية والتي أنفقت في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وطالبت ميركل، الاتحادين الدولي والأوروبي، على فرض مزيد من الضوابط والحد من ارتفاع الأسعار الجنوني، خاصة بعد انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا، لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو قيمة شرطه الجزائي في عقد ناديه السابق برشلونة الإسباني.

وقالت ميركل في تصريحات مع صحيفة "ميتل بايريشه تسايتونغ الألمانية" صباح اليوم السبت "أنا أرى التطورات المالية الحرجة في كرة القدم الاحترافية كما يراها الكثيرون، لا أحد يفهم هذه المبالغ الجنونية، لذلك أطالب الاتحادين الأوروبي يويفا، والفيفا، بتعديل القواعد الخاصة بانتقالات اللاعبين لضمان توازن أكبر، وإلا سيكون هناك تهديد بأن ترتفع قيمة صفقات الانتقال أكثر من ذلك".

وأنفقت الأندية الأوروبية، أموالا طائلة في سوق الانتقالات الصيفية، خاصة باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي حصل على خدمات نيمار، مقابل 222 مليون يورو، كما حصل على خدمات الفرنسي كيليان مبابي لاعب موناكو الفرنسي، لمدة عام على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء نهائيا مقابل 180 مليون يورو.

وكان الاتحاد الدولي"يويفا" برئاسة الفرنسي ميشيل بلاتيني، قرر فتح تحقيق رسمي مع باريس سان جيرمان، بتهمة الاشتباه في مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.