اختتام فعاليات البرنامج العيدي لنادي الطلاب الحضارم بالسودان

أخبار محلية

اليمن العربي

تحت شعار "عيدنا أحلى"، اختتم نادي الطلاب الحضارم بالسودان البرنامج العيدي للطلاب الحضارم الذي بدأ البرنامج من يوم التاسع ذي الحجة إلى يوم 15 ذي الحجة 1438هـ .
 
 
حيث بدأ البرنامج بالإفطار الجماعي ثم أخذ وجبة العشاء للطلاب في مطاعم رويال بروست حضره عدد كبير من الطلاب والضيوف .
 
وفي يوم العاشر من ذي الحجة وهو يوم العيد وفيه أدى الطلاب صلاة العيد في الجامع الكبير بالخرطوم ، ثم ذهبوا جماعياً لمعاودة "أسرة العم محمد باعبود وأسرة العم مصدق باعبود وهما من الأسر السودانية من أصول حضرمية" حيث تم الاستقبال بحفاوة من قبل الأسرتين تبادل فيها الطلاب التهاني بمناسبة عيد الأضحى .
 
وبعد صلاة الظهر تم أخذ وجبة الغداء في مطعم مأرب السياحي، وفي اليوم نفسه وبعد صلاة المملكة المغربية تم إقامة العواد الجماعي للطلاب في حديقة ومنتزهات الرياض بالعاصمة الخرطوم ، وتم إعداد برنامج العواد ابتدأ بالقرآن الكريم وعدد من الفقرات الثقافية والترفيهية وتوزيع حلاوة العيد بحضور الطلاب والعوائل الطلابية وعدد من الضيوف شرفوا العواد منهم الأستاذ / محمد علي مبروك المدير التنفيذي لمنظمة رعاية الطلاب الوافدين و الأستاذ /عثمان صالح محمود مسؤول إتحادات وروابط جنوب السودان بمنظمة رعاية الطلاب الوافدين وفي كلمة للأستاذ/ عثمان عبر فيها عن شكره وتقديره للنادي ولما يقوم به من أنشطة وبرامج رائعة للطلاب الحضارم، كما أشاد بالطلاب الحضارم في السودان بتميزهم في التحصيل العلمي ، وأشاد بسمعتهم الطيبة بين الناس في السودان، ثم تم أخذ وجبة العشاء .
 
 
وفي اليوم الحادي عشر من ذي الحجة تم توزيع الأضاحي العيدية للطلاب والعوائل الطلابية حيث أستفاد من الأضاحي أكثر من (100) طالب وطالبة .

 
وفي اليوم الثاني عشر من ذي الحجة تم زيارة بيت العم سعيد باعوم وهو أحد الشخصيات الحضرمية من منطقة ( رخية ) ورئيس الجالية اليمنية بالسودان سابقاً ، ويتميز بحضوره المستمر والمتفاعل في أنشطة الطلاب والنادي .
 
 
وفي اليوم الثالث عشر تم إقامة مباراة ودية في كرة القدم جمعت فريق نادي الطلاب الحضارم بالسودان (الأحقاف) وفريق الطلاب المبتعثين إلى فرنسا من قبل مؤسسة حضرموت للتنمية ، كانت نتيجة المباراة التعادل للفريقين .
 
 
وفي اليوم الرابع عشر من ذي الحجة وهو يوم ختام البرنامج تم إقامة الرحلة الترفيهية للطلاب بالحديقة الصينية بالخرطوم من الساعة التاسعة صباحا حتى السابعة مساء حيث تنوعت الفقرات فيها ابتدأت بفقرة السباحة والفقرات الثقافية والترفيهية والمسابقات وتجسدت فيها روح الاخوة والمحبة بين الطلاب ، وحضر الرحلة الأستاذ / معاذ أدروب مسؤول التخطيط والإحصاء بمنظمة رعاية الطلاب الوافدين وعدد من الأسر السودانية من اصول حضرمية .
 
 
وفي اليوم الخامس عشر تم إقامة العواد الجماعي الى بين العم أحمد صالح باعبود بمنطقة (المورده) أمدرمان وهو البيت الذي كان يأوي الطلاب الحضارم من ستينات القرن المنصرم إلى أوائل القرن الواحد والعشرين ثم تطوير تجربته بإقامة سكن خيري باسم ( سكن الرشيد الخيري ) الذي يرعاه الأب الحنون محمد عبود باعبود وحامل راية عمه المرحوم أحمد صالح باعبود ، حيث يبادر الطلاب كل سنة بالعواد عرفاناً لأدوارهم الخيرية للطلاب .
 
 
كما تم توديع الطلاب المبتعثين الى دولة فرنسا من قبل مؤسسة حضرموت للتنمية الذين حان موعد سفرهم للدراسة في فرنسا بعد أن قضو قرابة الشهرين لدراسة اللغة الفرنسية في الخرطوم .
 
 
وقد عبر رئيس النادي الاستاذ عبدالرحمن المنصوري عن شكره لكل أهل الخير والمساهمين في إنجاح فعاليات البرنامج العيدي وخص منهم الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان .
 
 
وأيضا البيوت والأسر الحضرمية ممثلة ب آل باعبود وآل باعوم وآل باجمال ومؤسسة الرشيد وإدارة سكن الرشيد .
 
 
وقال إنما تقام هذه الأنشطة من أجل رفع هم الغربة وكسر الروتين اليومي للدراسة والترويح عن النفس وإبراز مواهب الطلاب .
 
 
كما شكر تفاعل الطلاب المشاركين في البرنامج العيدي وكل الجنود المجهولين الذين يجسدون روح التعاون والمحبة بين الطلاب .