قيادة التحالف: سيستمر الدعم العسكري والسياسي والمعركة مع الانقلاب ماضية

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أكد الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد القوات المشتركة للتحالف العربي، قائد القوات البرية إن الدعم السعودي والعربي لليمن عسكرياً وأمنياً سيستمر، مشيراً إلى أن المعركة مع الانقلابيين ماضية حتى تقدم أهدافها.


وقد جاء ذلك خلال لقاء بن عبد العزيز مع رئيس  هيئة الأركان العامة اللواء الركن الدكتور طاهر العقيلي، أمس الأربعاء، في العاصمة السعودية، الرياض، وذلك حسبما أوردت صحيفة الشرق الأوسط.

وقال العقيلي، أن "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، حلقة فاصلة من حلقات العمل العربي المشترك، ومعه دخلت العلاقات اليمنية السعودية والعربية عموماً، مرحلة جديدة ومتطورة"، لافتاً إلى أن "علاقة اليمن بمحيطها السعودي والخليجي استراتيجية لا يستغني أحدهما عن الآخر".

وعبر رئيس الأركان عن تقدير الشعب اليمني والمؤسسة العسكرية، تحديداً، للدور التاريخي للأشقاء العرب وقيادة القوات المشتركة على وجه الخصوص.


في المقابل أكد قائد القوات المشتركة للتحالف العربي قائد القوات البرية السعودية، استمرار الدعم السعودي والعربي لليمن عسكرياً وأمنياً واقتصادياً بما يحقق مصلحة المواطن اليمني الشقيق.

وأشار الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، إلى أن المعركة ماضية حتى تحقق أهدافها، مشيداً بما يقدمه اليمنيون من بطولات في سبيل استعادة دولتهم.