منظمة حضرموت الصحية تدشن العمل في مركز معالجة الكوليرا بمديرية حجر

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

دشنت منظمة حضرموت الصّحية، بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت، وبتمويل كريم من مؤسسة العون للتنمية، الخميس الماضي، العمل بمركز مستشفى الجول بمديرية وادي حجر؛ غرب مدينة المكلا، لمكافحة الاسهالات المائية الحادة، وذلك امتداداً الاستجابة لنداء الانسانية وضمن مشروع العون لمكافحة الكوليرا في اليمن. 


حيثُ تقوم منظمة حضرموت الصحية بتجهيز المركز لاستقبال ومعالجة حالات الاسهالات المائية الحادة مع كل المستلزمات والملحقات والمحاليل الوريدية والأدوية الخاصة بمعالجة الكوليرا وفق السياسة العلاجية لمنظمة الصحة العالمية مع تعزيز دور السلامة المهنية.


كما يأتي هذا التدشين ضمن سلسلة التدخلات لمنظمة حضرموت الصحية بتمويل كريم من مؤسسة العون للتنمية التي بادرت بمساهمتها الانسانية والاغاثية استجابة لنداء الانسانية لمكافحة تفشي وباء الكوليرا وتقديم العون لمعالجة المصابين في المناطق الموبوئة والتقليل من معاناتهم وخاصة مع انتشار الوباء وتزايد عدد الحالات المصابة، حيثُ تمت المساهمة ايضاً بدعم تشغيلي للكادر الصحي في المركز مع تعزيز دور الترصد الوبائي وتقوية طرق مكافحة العدوى وسلامة العاملين.


وخلال التدشين ألقى مدير عام مديرية حجر المحامي أنور محمد الشادلي، كلمة بدا فيها بالشكر والثناء لمؤسسة العون للتنمية , مقدرا منهم كل الجهود الجباره والمبذولة في طريق التنمية  الانسانية والصحة خاصة.


كما تقدم بالشكر لمنظمة حضرموت الصحية على عملها العظيم والتواجد في ظل هذه الاوضاع الصعبة وتذليل كافة الصعوبات لعلاج ومكافحة مرض الكوليرا.


وأوضح مدير عام المديرية صعوبة الوضع الانساني وتفشي هذا الوباء وسرعة انتشاره في بعض مناطق المديرية.


كما عبر عن إمتنانه الخاص لمدير المشروع ومدير دائرة النشاط الايصالي بمنظمة حضرموت الصحية عبدالله خميس مرعي، وفريق عمله الذي بادر بالنزول الى المديرية في يوم عرفة رغم صعوبة الوصول وجود السيول التي اعاقت الطريق الا ان حب الخير كان دافعهم و الاصرار على الوصول الى المستشفى لتلمس اوضاع المركز وهموم المرضى المرقدين به.


تلى ذلك كلمة لممثل منظمة حضرموت الصحية ومدير المشروع مرعي، استهلها بالدعاء لكافة المصابين بمرض الكوليرا بالشفاء العاجل , موضحاً كمية الدعم المقدم من مؤسسة العون للتنمية  لهذا المركز وشكر المؤسسة على وقوفها الانساني والتنموي في جميع انحاء الوطن.


وشكر ادارة منظمة حضرموت الصحية على تنفيذ مثل هذه المشاريع وتواجدها في المواقف الصعبة وفي مختلف المحافظات والمديرات وتلمس الحاجة الانسانية وتذليل كافة الصعوبات بوضع الحلول وتوفير كافة السبل لعلاج وباء الكوليرا وغيرها من الامراض المنتشرة.


واشاد مرعي، بالتنسيق الجيد والعمل الدؤوب والتواصل المستمر مع كل الجهات لتذليل الصعاب وتسهيل العمل وبالاخص مدير عام مكتب الصحه العامة الدكتور رياض حبور الجريري ومدير عام المديرية ومدير الصحة بالمديرية.


وتخلل التدشين زيارة مدير البرنامج مع الجهات المسؤله للسلطة المحلية واداره المركز والاطلاع على سير العمل فيه وتلمس حاجة  المرضى والاطمئنان على صحتهم واللقاءات مع الكوادر الصحية بالمركز.


حضر تدشين العمل بالمركز مدير مكتب الصحه والسكان بالمديرية عبدالله عوض باهندي، وعدد من أعضاء السلطة المحلية بالمديرية.