غداً.. غيل باوزير يحتفي زواج 100 عريس وعروس

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

تبدأ مساء غدا الأربعاء أولى فعاليات مهرجان قرة العين للزواج الجماعي الخيري الاول بغيل باوزير، برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بحفل رجالي فرائحي كبير يتخلله العديد من الفقرات والقصائد الشعرية واو بريت موسم الخيرات من تأليف الفنان شادي بن جابر بمنشأة النادي الاهلي بغيل باوزير.

 
وقال سالم العطيشي، رئيس اللجنة العليا للمهرجان ان مهرجان قرة العين يأتي برعاية محافظ محافظة حضرموت وبتمويل من شركة مؤسسة محمد ناصر السائر و اولادة وإشراف مؤسسة كويت الخير للتنمية وتنفيذ مؤسسة النور للتنمية حيث شمل ١٠٠ عريس وعروس من مدريات غيل باوزير وبروم ميفع ويستمر لمدة ٣ ايام على النحو التالي:

 
اليوم الاول: مساء يوم الاربعاء حيث سيكون فيه الحفل الرجالي بمنشأة النادي الاهلي بغيل باوزير.
 
اليوم الثاني: يوم الخميس ويكون فيه عقد القران للعرسان بمسجد باهارون بعد صلاة العصر ومساء يوم الخميس زفة العرسان “السرية”.
 
اليوم الثالث: يوم الجمعه ويكون فيه الصبحة للنساء بمنشأة النادي الاهلي.
 
وعلى صعيد الاعداد والتنظيم ذكر ايضا ان المهرجان بنسخته الاولى يتكون من اكثر من ٣٠٠ متطوع ومتطوعة مقسمين على عدد من اللجان.
 
واستمرت فترة الاعداد والتحضير له قرابة الخمسة اشهر تخللها العديد من الاجتماعات التحضيرية والإعداد وأيضا الدورات التدريبية للفرق واللجان المشاركة وأيضا دورات تدريبية للعرسان.
 وأجريت في الايام الاخيرة نزولات ميدانية للفرق واللجان المشاركة والمنظمة للمهرجان لأرض الواقع التي سيقام فيها المهرجان لتعريفهم على اماكن تنفيذ المهرجان والمساهمة في انجاحه بأكبر قدر ممكن.
 
 
وعلى الصعيد الاعلامي فقد تم توزيع المنشورات واللوائح الارشادية والتوعوية التي تتحدث عن اهمية الزواج الجماعي وأيضا اعداد مجلة قرة العين التي ستوزع في الحفل الرجالي مساء يوم الاربعاء، كما سيحظى المهرجان برعايات اعلامية كبيرة لعدد من القنوات الفضائية والمواقع الاخبارية والإذاعات المحلية.
 
كما تقدم بشكر الجزيل لأهالي غيل باوزير والعرسان والفرق واللجان المشاركة من المتطوعين والمتطوعات على جهودهم المبذولة وتعاونهم الكبير والمساهمة في انجاح هذا المهرجان.
 
الجدير بالذكر ان مهرجان قرة العين للزواج الجماعي الخيري الاول اول مهرجان زواج جماعي خيري بهذا العدد من العرسان تشهدة مدينة غيل باوزير.