غليان قبلي في ريمة ضد الحوثيين بعد مقتل أحد أفرادها

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قالت مصادر قبلية، إن قبائل مسورة بمحافظة ريمة حشدت العشرات من رجالها في منطقة جبل الثلوث للإنتقام من جماعة الحوثي المتمردة على خلفية مقتل احد أبناءها أول أيام العيد.


وذكرت المصادر اأن الغليان الشعبي لدى اليمنيين تصاعد في المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، جراء التكرار اليومي للجرائم والانتهاكات الإنسانية بحق المواطنين التي تمثلت بالقتل والملاحقات والاعتقالات، إلى جانب فرض إتاوات إجبارية لدعم المقاتلين.

وأضافت أن القبائل توعدت بالتصعيد والقصاص من القتلة الذين وصفتهم بقطاع الطرق ..مشيرة إلى لقاء قبلي عقد مؤخراً ضم قبائل مسور ومعهم جموع من قبيلة بني عقيل بكال، يتقدمهم أهل الحل والعقد من مشايخ وعقال وأعيان ومثقفي مسور، ناقشوا خطة تصعيدية ضد الميليشيات، لمطالبتها بسرعة تسليم القاتل .

وقتلت ميليشيات الحوثي، في أول أيام عيد الأضحى، مواطناً في إحدى النقاط الأمنية التابعة لهم، في منطقة واقعة بين محافظتي ذمار وريمة، وهو مسافر رفقة نساء وأطفال بسيارته لقضاء إجازة العيد مع أطفاله في قريته بمسور ريمة غرب اليمن، لرفضه دفع مبالغ مالية لإعانة مقاتليها، توعدت قبيلة المقتول بخطة تصعيدية ضد الميليشيات الانقلابية خلال الأيام المقبلة حتى يتم الاقتصاص من القتلة.