وفاة حالة مصابة بالإسهال المائي بمديرية حجر غرب المكلا

أخبار محلية

ارشيفية
ارشيفية

أفاد مصدر خاص لمراسل "اليمن العربي" في حضرموت، عن وفاة حالة من الحالات المصابة بالاسهال المائي الحاد المشابه لوباء الكوليرا في منطقة الحصين بمديرية وادي حجر غرب مدينة المكلا.

وأكد المصدر أن هذه هي الحالة الرابعة يتم تسجيلها منذُ قرابة شهر كامل على بدء انتشار وباء الاسهالات المائه الحاده في منطقة "جزول" على مستوى مديرية حجر.

وأشار المصدر إلى أن هذه الحاله هي والدة "حسين احمد باعيسى"؛ أحد أبناء المنطقة، وقد اصيبت بالمرض ورقدت بالمستشفى إلى يوم الخميس الماضي، وبعدها خرجت منه بعد تماثلها للشفاء؛ حسب توجيهات المستشفى، وهذا اليوم توفيت إثر الوباء.

وقال حسين الشادلي؛ أحد المطلعين في المنطقة، في وقتاً سابق، إنه منذُ قرابة اسبوعين لاعلان أول حالة اصابة بالاسهال المائي الحاد بمنطقة جزول بمديرية حجر غرب محافظة حضرموت، بلغ عدد الحالات المصابة بهذة الاسهالات الى يوم الثلاثاء الماضي حوالي 23 حالة اصابة مسجلة بالوحدة الصحية بالمنطقة , مؤكداً أنهُ تم وصول الحالات اليها تلقت العلاج فيها.

وأشار إلى أن بعض الحالات تم اسعافها الى مستشفى الجول؛ وسط مديرية حجر، والقليل من تلك الحالات اسعفت الى محجر الواقع بمديرية "بروم ميفع"؛ غرب المكلا، المخصص لها.

وبحسب المصدر، فان انتشار وباء الإسهال المائي الحاد المشابه لوباء الكوليرا، بلغ حد كبير في زيادة انتشاره بين سكان قرى مركز جزول وبدأ يشكل خوف وهلع بين السكان في ظل تردي الوضع الصحي بالوحدة الصحية وعدم وجود مياة نظيفة صالحة للشرب لتعثر مشروع مياة المنطقة منذُ سنوات، وخصوصا وان العوامل المساعدة لانتشار الوباء من اسبابها المياة الملوثة بعد تدفق السيول.

وطالب الشادلي، الجهات ذات العلاقة بالجوانب الصحية والمنظمات الدولية بالمحافظة والجمهورية والعالم اجمع الى عمل الواجب المناط بهم في حال الكوارث وانتشار الاوبئة وتشكيل الفرق المخصصة والثابتة بموقع الانتشار وتحيز الموقع وحجر المرض بموقعه والمساعدة بعدم انتشاره والحد من الاصابة به بين سكان جزول وباقي مناطق المديرية بالطرق والوسائل المعروفة لدى الجهات المعنية بمثل تلك الامراض وتزويد مركز جزول الصحي بفرق عاملة ومتخصصة بالغرض والمعدات والادوية والكوادر الموهلة بالجانب العلاجي والانساني لحاجة الاسر الماسة ونظراً لعدم وجود الامكانيات لدي الاجهزه الرسميه بالمديريه.