شاهد.. ألمانيا تكتسح النرويج بسداسية وانكلترا وبولندا تعززان صدارتهما‎

رياضة

اليمن العربي

اقترب المنتخب الالماني من حسم بطاقة التأهل المباشر لمونديال روسيا بعد ان حقق الفوز امام النرويج وبواقع 6-0 في مباراة كبيرة قدمها المنتخهب الالماني ليصبح على بُعد نقطة وحيدة من حسم صدراته للمجموعة، ضمن فعاليات ​التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018​ والمقام في روسيا.

وفي الشوط الاول اكتسحت الماكينات الالمانية خصمها النرويجي منذ البداية حيث تفوق ابناء المدرب لوف على لاعبي المنتخب النرويجي وضغطوا بقوة من أجل خطف هدف التقدم بين جماهيرهم ونجح مسعود اوزيل من اهداء الجماهير الالمانية هدف التقدم في الدقيقة 10 بعد تمريرة حاسمة من يوناس هكتور.

ولم تهدأ وتيرة ضغط الماكينات حيث نجح يوليان دراكسلر من اضافة هدف ثانٍ لمنتخب بلاده في الدقيقة 17 بعد تمريرة حاسمة من اوزيل.

ولم ينجح لاعبو النرويج من تهديد مرمى الحارس تير شتيغن الا في مناسبة وحيدة ولكن مرتدات ابناء المدرب لارس لاغرباك لم تنجح.

ليبدأ بعدها مسلسل تيمو فيرنر والذي نجح في خطف الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 21 بعد تمريرة حاسمة من مولر وواصل لاعبو المانيا ضغطهم وسط عجز كامل للاعبي النرويج.

ونجح تيمو فيرنر من خطف هدف رابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 40 برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة اخرى من توماس مولر لينتهي هذا الشوط بتفوق الماني وبواقع 4-0 .

ومع بداية الشوط الثاني بدأ مدربي المنتخبين بتبديلات سريعة وادخل المدرب يواكيم لوف النجم ليون غوريتسكا وفور دخوله نجح نجم شالكه من خطف هدف خامس للمنتخب الالماني في الدقيقة 50 برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من يوليان دراكسلر وواصل المنتخب الالماني ضغطه المستمر على مرمى الحارس يارستاين ولكن الحظ عاند الماكينات الالمانية وبدوره لم ينجح لاعبو المدرب لارس لاغرباك من تهديد مرمى الالماني حيث تفوق لاعبو المدرب يواكيم لوف في وسط الملعب وادخل بعدها لوف كل من سامي خضيرة في مباراة خاصة له مع جماهير شتوتغارت حيث كان سابقاً في عداد الفريق قبل الانتقال الى ريال مدريد عام 2010 ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تمكن البديل ماريو غويمز من خطف هدف سادس لمنتبخ بلاده في الدقيقة 79 بعد تمريرة حاسمة من كيميتش لتنتهي المباراة بفوز المانيا وبواقع 6-0 .
 
 
 
وفي باقي المباريات ، وفي المجموعة الثالثة نجح المنتخب الايرلندي الشمالي من تعزيز موقعه في المركز الثاني بعد ان حقق فوزاً مهماً امام تشيكيا وبواقع 2-0 ليصبح قاب قوسين من المنافسة على بطاقة التأهل مع افضل المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في المجموعات ،كما وأشعل منتخب اذربيجان المعركة على المركز الثالث بفوز كاسح امام سان مارينو وبواقع 5-1 .

وفي المجموعة الخامسة عزز المنتخب البولندي من صدارته للمجموعة بفوز مستحق امام كازاخستان وبواقع 3-0 وسجل اهداف المنتخب البولندي كل من اريك ميليك في الدقيقة 11 قبل ان يعزز غليك من تقدم منتخب بلاده بهدف ثانٍ في الدقيقة 74 واختتم ليفاندوفسكي النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 86 من ضربة جزاء وبهذا الفوز اشتعلت المنافسة في هذه المجموعة بين بولندا ومونتينيغرو والدنمارك في الجولتين الاخيرتين.

وتمكن منتخب الدنمارك من مواصلة مزاحمة المنتخب البولندي بفوز جديد وهذه المرة حققه ابناء الاسكندناف امام ارمينيا وبواقع 4-1 وسجل ديلايني ثلاثية في اللقاء ليفرض نفسه نجماً في المباراة ، فيما حقق مونتينيغرو الفوز امام رومانيا وبواقع 1-0 .

وفي المجموعة السادسة اقترب المنتخب الانكليزي من حسم تأهله المباشر الى كأس العالم وذلك بعد ان حقق الفوز امام مطارده المباشر المنتهب السلوفاكي وبواقع 2-1 وكان لوبوتكا قد من منح سلوفاكيا التقدم في الدقيقة 3 قبل ان ينجح اريك دايير من معادلة النتيجة في الدقيقة 37 بعد تمريرة حاسمة من راشفورد قبل ان يمنح راشفورد نفسه التقدم لمنتحب الاسود في الدقيقة 59 بعد تمريرة حاسمة من هندرسون وبهذا الفوز اصبح المنتخب الانكليزي على بعد نقطة وحيدة من حسم تأهله المباشر ، فيما حقق المنتحب الاسكتلندي الفوز امام ملطة وبواقع 2-0 .