شاهد.. تقدم الجيش السوري إلي ريف دير الزور

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نقلت وكالة رويترز عن محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمرة قوله إن الجيش السوري سيصل إلى المدينة في غضون يومين مؤكداً أن قوات الجيش السوري موجودة حتى الآن على بعد ما يقرب بين ثمانية عشر وعشرين كيلومترا تقريبا بالقرب من المدينة.

وأفادت مصادر عسكرية بشن الطيران السوري غارات على نقاط الحساسة على داعش في محيط منطقة الموارد المائية في المدينة ما أسفر عن وجود خسائر كبيرة في صفوف مسلحي التنظيم الارهابى .

ومن جانبها ذكرت وكالة الانباء السورية سانا ان الجيش السورى يتقدم باتجاه فك الحصار عن ميدنة دير الزور المحاصرة من قبل التنظيم وذلك تم الاسيتلاء علية حوالى ما يقرب من اكثر من 3 سنوات .

اشارت الوكالة ان المصادر قالت إن الجيش حقق تقدما جديدا وأصبح على بعد 10 كيلومترات عن اللواء 137 في الجهة الغربية من مدينة دير الزور ذولك بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم وفرار العديد من مسلحيه.

وفى السياق ذاته أفاد ناشطون بتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوري ومسلحي "داعش" على محاور واقعة في حي الرشدية في المدينة إثر هجوم مضاد من قبل مسلحي التنظيم في محاولة لتحقيق تقدم في المنطقة وسط قصف من الجيش السوري على محاور القتال .