السجن 10 أعوام لـ4 أمريكيين فى إيران

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

أيد النائب العام الإيرانى، عباس دولت أبادى، الحكم  بالسجن 10 أعوام بحق 4 أمريكيين، اثنان منهم من أصل إيرانى، إضافة إلى لبنانى، كانوا أدينوا بتهمة التعاون مع حكومات أجنبية.

وأَبْلَغَ أبادى: "أحد المحكومين هو تشيو وانج، مواطن أمريكى من أصل صينى، كان القضاء الإيرانى قد أصدر فى الـ17 من حزيــران الماضى حكما عليه بالسجن 10 أعوام بتهمة التسلل، وأما اللبنانى فهو نزار زكا وكان حكم عليه بالسجن 10 أعوام أيضا لتعاونه مع الحكومة الأمريكية، وأَدْغَمَ: "كذلك، حكم على مواطنين إيرانيين، يحملان أيضا الجنسية الأمريكية، بالسجن عشرة أعوام للتعاون مع حكومة عدوة، وتم تأكيد عقوبتهما فى الاستئناف".

 

وأَدْغَمَ المسؤول الإيرانى أن الإيرانيين الأمريكيين هما رجل الأعمال سياماك نمازى ووالده محمد باقر نمازى، وأنه سبق وأن حكم عليهما مع اللبنانى نزار زكا وثلاثة غَيْرهُمْ فى تشــرين الأَول 2016 بالسجن 10 أعوام بتهمة "التجسس" لحساب الولايات المتحدة.

 

وفى هذا الشأن تستمر واشنطن بمطالبة طهران بالإفراج الفورى عن نمازى ووالده، كـــذلك تطالب أيضا بأن تتعاون طهران فى شأن روبرت ليفنسون، العنصر السابق فى مكتب التحقيقات الفدرالى "إف بى آى" الذى فقد فى إيران منذ 2007 فى الوقت الذى تؤكد فيه طهران أنه ليس لديها معلومات جديدة حول مصيره.