قيادي مؤتمري: الحوثيون يبحثون عن صالح لتصفيته

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

 كشف مصدر في حزب المؤتمر الشعبي، إن الحوثيين يبحثون عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح لتصفيته، فيما أوعز صالح إلى المقربين منه ببعث رسائل يستنجد فيها بالأشقاء والشعب اليمني لحمايته من الغدر الحوثي.

وقال القيادي في حزب المؤتمر ياسر اليماني، إن الحوثيين يبحثون عن صالح وهناك قرار بتصفيته، وإذا تم ذلك انتهى المؤتمر وسيطرت المليشيات على ما تبقى من الحزب، مبينا أن هناك مخطط لإيران وحزب الله للسيطرة على اليمن.

وقال إن الحوثيين لن ينسوا لليمنيين محاربتهم في العراق إلى جانب صدام، ولن ينسوا دم حسين الحوثي، لذا فهم لن يعقدوا محاكمة لصالح وإنما سيعملون على تصفيته مباشرة، مؤكدا أن الوضع حاليا في صنعاء صعب جدا، وأن صالح يريد أن يخرج من المشهد اليمني تماما.

وأضاف أن صالح لم يتوقع أن تصل الأمور إلى هذا التعقيد، خاصة وأنه من الصعب مواجهة الميليشيات من الداخل، لذا فإن الدعم غير المباشر للمؤتمر من جانب الأشقاء هو دعم للشرعية والدولة ودعم للجمهورية واستقرار اليمن.

وقال اليماني في تصريحات لصحيفة «الوطن» السعودية، إن أعضاء حزب المؤتمر اختلفوا مع علي عبد الله صالح نظرا لتحالفه مع الميليشيات، غير أن ذلك لا يعني أن تسقط صنعاء في أيدي الميليشيات، لا سيما وأن سقوط صنعاء في أيدي المليشيات يعني تطبيق توجيهات طهران، كون الحوثيين لديهم أجندة إيرانية لا تخدم اليمن والمنطقة.

 

ودعا اليماني الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية لتبني مصالحة لإعادة الدولة اليمنية، وقال «لا نريد أن نحول اليمن إلى عراق آخر، نريد مصالحة وطنية تتبناها السعودية تخدم كافة اليمنيين».

وأضاف أن خطيئة صالح الأولى هي تسليمه البلد للحوثيين، أما الخطيئة الكبرى فهي أن نسلم اليمن للحوثي، وقال «إن المؤتمريين الموالين حاليا لصالح يمدون أيديهم للأشقاء في السعودية، هم يخشون فتح مواجهات مع الحوثيين في صنعاء لشعورهم بأنه عند اشتعال المواجهة فإن خلفهم عدو آخر» وذلك في إشارة إلى إيران.