شبوة: الشرعية تستعيد مبنى محكمة عسيلان من المليشيات وتكبدها خسائر فادحة

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

استعاد أبطال قوات الشرعية المتمثلة بالجيش الوطني والمقاومة الشبوانية يوم الاربعاء، مبنى محكمة عسيلان من ايدي المليشيات الانقلابية بعد معركة شرسة، انتهت بهزيمة نكراء لعناصر المليشيات ودحرها من المكان نهائيا.

وقال مصدر مسئول ان ابطال اللواء 19 ميكا وبإسناد من رجال المقاومة  في عسيلان وتغطية جوية من صقور التحالف العربي تمكنوا من دخول مبني المحكمة وتنظيفه من الالغام والعبوات الناسفة التي زرعت حوله وبداخله؛ وفقاً لما نقله موقع ”سبتمبر نت”.

وحاولت المليشيات الانقلابية ان تستميت في دفاعها على مبنى المحكمة الواقع جنوب مركز مدينة عسيلان نظرا للاهمية الاستراتيجية التي يتمتع  بها موقع المحكمة المطل على جهات واسعة من المنطقة ويتحكم بالكثير من خطوط السير.

وأضاف المصدر ان طيران التحالف العربي شن اكثر من غارة على محيط المبنى ومراكز دفاعات المليشيات بداخله، ملحقا خسائر كبيرة بها في الارواح والعتاد.

فيما قالوا شهود عيان بالمنطقة، ان المعركة بدات منذ منتصف الليل  وانتهت عند الثامنة صباحا، وعثر الجيش على كمية من الاسلحة التي خلفتها المليشيات وراءها وقد التفت الغارات معظمها خاصة رشاشا23و 14.5، ودماء المليشيات واشلائهم في كل زاوية.