جميلة عوض: "لاتطفئ الشمس" أكثر صعوبة من تحت السيطرة

ثقافة وفن

اليمن العربي

قالت الممثلة جميلة عوض إنها واجهت عند مشاركتها في مسلسل "تحت السيطرة" عوامل صعوبة مقتصرة عليها مثل خوفها من الإضاءة، ولذا لا يمكن مقارنته كعمل أول بأي عمل آخر.

وخلال حوارها في برنامج "صاحبة السعادة"، وصفت جميلة عوض دورها في مسلسل "لا تطفئ الشمس" بأنه كان أكثر تعقيدا من شخصية "هانيا" في "تحت السيطرة"، رغم كون الشخصية تعاني من الإدمان، ويفترض أن تكون مركبة بقدر أكبر.

واضافت إن فكرة التمثيل كانت تشغلها طوال الوقت، لكنها لم تقول عن رغبتها لأي شخص، كما أن دراستها الجامعية جعلت من تلقيها ورشا للتمثيل أمرا صعب التحقيق.

وكشفت جميلة أن قصة مشاركتها في مسلسل "تحت السيطرة" بدأت بمكالمة هاتفية من شخص لم يكن حتى صديقا لها، واقترح عليها العمل في مسلسل مع نيللي كريم، وهو ما كانت تريده أكثر من أي شيء آخر. وأضافت أن حجم الدور تطلب أن تمر بالعديد من المراحل قبل أن تطلع على سيناريو المسلسل، ومن بينها الجلوس مع متعافين من الإدمان لساعات طويلة.

وذكرت إن علاقتها بوالدها، المخرج عادل عوض، كانت ثقافية بحتة، وتغلب عليها دائما النقاشات الفلسفية. وأضافت أن أسرتها لم تكن تعدها لشيء معين، كالتمثيل أو غيره، لكنها أمضت طفولتها في الأستوديوهات وكواليس المسارح.