تفاصيل الاتفاق بين الحوثيين وصالح لنزع القتال المسلح (صورة)

أخبار محلية

الحوثيين وصالح
الحوثيين وصالح

كشف ناطق جماعة الحوثي عن توصل قيادات من الجماعة، ومن طرف المخلوع صالح، الى اتفاق لحل الأزمة بين الطرفين والتي وصلت الى حد الاشتباك المسلح.

 وقال محمد عبدالسلام في تغريدة له على "تويتر " بأن لقاء برئاسة رئيس ما يسمى بـ " المجلس السياسي الأعلى"  وأعضاء المجلس ورئاسة مكوني الحوثي والمخلوع في المفاوضات نجم عنه الاتفاق على إنهاء كافة التوترات التي نتجت بعد الفعاليات .

 ولم يورد ناطق الجماعة اي تفاصيل عن الاتفاق ، مكتفيا بنشر صورة جماعة لقيادات من الطرفين بعد انتهاء اللقاء.

وحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين أقر لقاء موسع بصنعاء اليوم دعا إليه صالح الصماد رئيس مايسمى بالمجلس السياسي ونائبه وعدد من أعضاء المجلس وبحضور قيادات من الطرفين على إزالة كافة التوترات   وإستمرار التحقيق الأمني المتخصص والمهني والمحايد في الأحداث الاخيرة وعدم استباق نتائج التحقيق من اي جهة .

واقر اللقاء استمرار اللقاءات بين قيادة المكونات لوضع الحلول والمقترحات الاعلامية والسياسية وتوحيد كافة الجهود لمواجهة ماوصفه ب العدوان ..وتوحيد الجبهة الداخلية وعدم السماح لشقها او خلخلتها.

وزادت حدة التوتر بين طرفي الانقلاب في الفترة الأخيرة وذلك  مع تحشيد المؤتمر لانصاره في الفعالية التي أقامها يوم الخميس الماضي والتي اعتبرها حليفهم الحوثي محاولة تأمر وخيانة.

وتوجت الخلافات بإشتباكات نشبت بين الطرفين مساء السبت أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وكانت الأزمة بين الطرفين والتي اشعلها احتفالية المخلوع في ميدان السبعين قد بلغت ذروتها يوم السبت الماضي بالاشتباكات المسلحة بين الطرفين في صنعاء.