قطر تهدد حجاج هذا العام خشية عدم عودتهم

عرب وعالم

أمير قطر
أمير قطر

كشفت موظف سابق في جهاز المخابرات القطرية عن تهديدهات وجهها النظام القطري إلى حجاج بيت الله الحرام هذا العام خشية عدم عودتهم .

ونقلت صحيفة الرياض عن علي محمد الدهنيم، أنه بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي، تم رفض طلباتهم من قبل سلطات الدوحة.

وقال الدهنيم وفقاً لصحيفة الرياض السعودية، إن "السلطات القطرية هددت بشكل مباشر الحجاج، لخشيتها من عدم عودتهم وخاصة العاملين في المجال العسكري".

وأضاف أن "المملكة لم تأبه بلغة تسييس الحج التي استخدمتها قطر، وقبلت وساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، بل حظي الحجاج القطريون بضيافة خادم الحرمين الشريفين الذي أمر بتسيير الطائرات لهم".

وبين الدهنيم أن ما يقوم به حالياً "تنظيم الحمدين" من محاولات لتسييس الحج ليست إلا محاولة لكسب التأييد الشعبي بأي ثمن داخل قطر، ولكنها لم تنجح بل فشلت فشلاً ذريعاً بعد موافقة ودعم خادم الحرمين الشريفين.

وأشار إلى أن النظام قطر دفع عشرة مليار دولار من أجل إظهاره بصورة "البطل"، وجعل قضيتها الواضحة للعيان والمتمثلة في دعمها للإرهاب على أنه حصار لشعبها الذي يعاني من حصار الحمدين.