تميم يتسبب في أزمة بين ناديي "الريان ومالجا" الإسباني مع "الفيفا"

رياضة

تميم
تميم

أعلن الشيخ سعود بن خالد ال ثاني، رئيس نادي الريان القطري، عن وضع صورة "تميم المجد" على قمصان الفريق الموسم القادم، والي من المقرر بدءه يوم 16 سبتمبر القادم.

يأتي ذلك الأمر في فرض السيطرة الإعلامية على عملية الثورة ضد أمير قطر، بسبب ماترتكبه الدولة من التطبيع مع الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى خوض حرب إعلامية عن طريق الاندية التي يمتلكها القطريون.

ونشر رئيس الريان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "الشيخ سعود آل ثاني رئيس نادي الريان يعلن أن صورة تميم المجد ستكون على قميص الريان هذا الموسم".


كان لاعبو المنتخب القطري قد ارتدوا قمصان دعم لأمير البلاد الشيخ تميم، قبل مواجهته مع منتخب كوريا الجنوبية في الدوحة، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المونديالية.

نتيجة بحث الصور عن منتخب قطر لكرة القدم

في ذات الإطار أعلن نادي مالاجا الإسباني ان قميص الفريق سيتضمن صورة "تميم المجد"، حيث نشر رئيس النادي عبد الله بن مملوك آل ثاني في حسابه الرسمي هو الآخر على "تويتر" شريط فيديو للقميص الجديد الذي يحتوي على شعار "تميم المجد".

ومن المقرر أن يلعب مالاجا غدا ضد فريق جيرونا في الأسبوع الثاني من الدوري الإسباني لكرة القدم.

يذكر أن مالاجا أنهى الموسم الماضي بالدوري في المركز الحادي عشر في ترتيب الليجا.

فهل يواجه الناديان عقوبات قاسية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب ما ترتكبه الأندية من كتابة رسائل سياسية، والتي منعها الاتحاد؟

يذكر أن قطر المقرر أن تستضيف بطولة كأس العالم عام 2022، تواجه أزمة خطيرة مع جيرانها في دول مجلس التعاون الخليجي، لا سيما بعد مقاطعتها من قبل عدد من الدول على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، إثر اتهامها بتمويل منظمات وكيانات إرهابية، وزعزعة استقرار عدد من الدول العربية.