طلائع الملتقي العربي يزورون جامعة حلوان المصرية

عرب وعالم

اليمن العربي

استضافت كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان المصرية، طلائع الدول العربية المشاركين في الملتقي العربي الرابع للطلائع المنفذ تحت شعار "ملتقى الفنون" والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة "الادارة المركزية للطلائع " خلال الفترة من 20 - 28 اغسطس الجاري وذلك بحضور ومشاركة 120 طليع وطليعة يمثلون عشر دول عربية هى (الجزائر، لبنان، البحرين، اليمن،السودان، فلسطين، ليبيا، الصومال ومصر وجزر القمر . 

اكدت الدكتورة صفية القباني عميدة الكلية ،ان تنفيذ ملتقي الفنون يبعث رسالة للعالم تؤكد علي وحدة الوطن العربي فيما يخص التاريخ والثقافة والتراث والفن ،مشيرة الي ان الفن يعد وسيلة تجمع الشعوب وتؤكد علي الهوية العربية لديهم . 

واوضحت القباني ان كلية الفنون الجميلة تعد مدرسة لتعليم فنون الحياة وليست لتعليم الرسم فقط ،مؤكدة ان رسالتها هي البحث عن المبدعين والموهبين في كل مكان كما استعرضت القباني تاريخ الكلية ، موضحة اهم الشخصيات التي تخرجت فيها في كافة مجالات الفنون ،قائلة "مصر تعد ام الفن بمختلف انواعه ،وملتقي للحضارات والثقافات والاديان. 

ونصحت الطلائع العرب بضرورة التعاون والتكاتف للحفاظ علي اللغة والدين والعرق والدم والهوية العربية من خلال الاهتمام بالفنون التي تساهم في تكوين الشخصية. 

كما تتضمن اليوم تنظيم زيارة لكل من متحف الفن المصرى الحديث وقصر الفنون بدار الاوبرا المصرية ومتحف كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، كما تم تنظيم جلسة لتعريف الطلائع المشاركة بالاساتذة المتخصصين بالكلية، والمقرر قيامهم بالاشراف علي فعاليات عدد من ورش العمل المنفذة ضمن فعاليات الملتقي في كل من مجالات ( النحت، الرسم، الكولاج، الاضاءة، التصوير الزيتى، تدوير المخلفات والرسوم المتحركة) مع شرح طبيعة واهداف كل مجال وما سيتم تنفيذه بورش العمل لدعم مواهب الطلائع وابرازها من خلال الفنون المتنوعة