نزلاء سجن بكتالونيا يتوعدون منفذى هجوم برشلونة بالقتل

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هدد سجناء بسجن فى كتالونيا بقتل وتقطيع المشتبه به فى وقوفه وراء الهجمات الإرهابية فى كاتالونيا، إدريس أوكبير، المعتقل معهم فى السجن نفسه، حسبما ذكرت صحيفة بايس، نقلا عن مصادر الشرطة وإدارة السجون.

ويعتبر إدريس أوكبير شخص ضمن أربعة من المشتبه فيهم الرئيسيين، الذين اعتقلوا خلال التحقيق فى الهجمات الإرهابية التى استهدفت المواطنين العزل فى مدينتى برشلونة وكامبريلس، وصدر أمر قضائى باعتقاله، الثلاثاء الماضى، بعد جلسات التحقيق التمهيدية، ووضع فى سجن “سوتو ديل ريال” بالقرب من مدريد.

وقد استقبل نزلاء السجن هذا المتهم بتنفيذ عملية إرهابية، بالصراخ: "سوف نمزقك ونقطعك إربا إربا عندما تخرج إلى الساحة"، وفقا لما ذكرته صحيفة بايس اليوم.

وقالت المصادر أيضا للصحيفة، إن أوكبير الموضوع رهن الاحتجاز الانفرادى، طلب من حراس السجن حماية إضافية عندما سمع التهديدات بحقه.

يذكر أن إرهابيا اقتحم بسيارة كان يقودها، يوم 17 أغسطس الجارى، حشدا من الناس فى منطقة لاس رامبلاس فى برشلونة، وأعلن تنظيم داعش الارهابى مسؤوليته عن هذه الهجوم الإرهابى.

وفى وقت لاحق من اليوم نفسه، وقع حادث مماثل فى كامبريلس على بعد 120 كيلومترا من برشلونة، ووفقا للأرقام الرسمية، سقط نتيجة لهذين الهجومين الإرهابيين فى إسبانيا، 15 قتيلا و 130 جريحا.