ماذا سيفعل نيمار أمام ضحاياه؟

رياضة

نيمار
نيمار

تنتظر البرازيلي، نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، تحديات من نوع خاص، في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، والتي يخوضها بقميص فريق جديد، ولقب أغلى لاعب في التاريخ، بانتقاله من برشلونة مقابل 222 مليون يورو.
  
وقد أوقعت القرعة النجم البرازيلي في المجموعة الثانية، القوية نسبيًا، حيث تضم بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني في المواسم الخمسة الأخيرة، وكذلك سيلتيك الاسكتلندي، وأندرلخت، بطل الدوري البلجيكي.
  
ويعد أبرز الاختبارات التي تنتظر نيمار، هو التحدي القادم مع مانويل نوير، قائد الفريق البافاري، وحارس مرمى منتخب ألمانيا، والذي أحرجه نيمار بقميص برشلونة، خلال مواجهة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عام 2015، وهي النسخة التي توج البارسا بلقبها.


وفي مباراتي نصف النهائي، تلقت شباك مانويل نوير 5 أهداف، بواقع ثلاثية في كامب نو، سجل منها نيمار الهدف الثالث، ثم عاد النجم البرازيلي، ليهز شباك نوير بثنائية في ملعب (أليانز أرينا)، معقل العملاق البافاري، ليفسد فوزه بنتيجة 3-2، ويصبح تحصيل حاصل للحارس الألماني وزملائه.
  
وهذا الموسم، سيخوض نيمار تحديه الخاص أمام نوير، مفتقدًا زميليه في خط هجوم البارسا، ليونيل ميسي ولويس سواريز.

إلا أن اللاعب الأغلى في التاريخ، يجاور كتيبة هجومية في الفريق الباريسي، لا يمكن الاستهانة بها، حيث تضم إدينسون كافاني، وآنخيل دي ماريا، وجوليان دراكسلر، ولوكاس مورا، إلى جانب الصفقة المحتملة، كيليان مبابي، نجم موناكو.

كذلك فإن القرعة جلبت لنيمار أحد ضحاياه البارزين في دوري أبطال أوروبا، سيلتيك الاسكتلندي، الذي عانى كثيرًا في 4 مباريات أمام النجم البرازيلي بقميص الفريق الكتالوني.
  
وخلال 4 مواجهات مباشرة، تسبب نيمار في 10 أهداف بشباك الفريق الاسكتلندي، حيث سجل 4 أهداف، وصنع 6 أهداف أخرى لزملائه القدامى، عامي 2013 و2016، في مرحلة المجموعات.
  
أما أندرلخت البلجيكي، فإنه يلاقي نيمار لأول مرة في دوري الأبطال، ويأمل قائد منتخب البرازيل أن يترك بصمته على شباكه، خلال سعيه لتحقيق الحلم الأكبر، وهو التتويج بلقب البطولة مع فريقه الجديد.