اليمن تطالب الجامعة العربية باجتماع عاجل لبحث الأوضاع الصحية

أخبار محلية

اليمن العربي

 

 

سلم السفير رياض العكبري المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية اليوم الخميس رسالة خطية من الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان لنظيره المصري الدكتور أحمد عماد الدين راضي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.

 

تناولت الرسالة دعوة الجمهورية اليمنية

لعقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب لبحث السبل الكفيلة لمواجهة الاوضاع الانسانية والصحية التي تواجهها اليمن، والاجراءات الكفيلة لمواجهة وباء الكوليرا.

 

وإطلع السفير العكبري وزير الصحة المصري على مستجدات وتطورات الاوضاع في اليمن على المستويات الانسانية والصحية، مستعرضاً اوجه المجالات التي تتطلب مساعدات ومنح علاجية واغاثية عاجلة.

 

وبحث اللقاء سبل تعزيز وتوسيع دعم الدول الاعضاء في الجامعة العربية لمواجهة جائحة وباء الكوليرا التي باتت تهدد العديد من المحافظات، وناقش اللقاء الدعم الذي تحتاجه اليمن لمواجهة الأوبئة ومنها وباء الكوليرا.

 

من جهته اكد وزير الصحة المصري الدكتور احمد عماد الدين راضي سرعة دعوته لاجتماع عاجل للمكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب، على ان يكون ذلك في النصف الاول من شهر سبتمبر القادم، وذلك للوقوف على واقع الاوضاع الانسانية في اليمن، مبديا استعداد مصر لتقديم المزيد من المساعدات الانسانية والاغاثية لدعم ومساعدة اليمن لتجاوز ما تواجهه من اوضاع انسانية خطيرة وحرجه.

 

حضر اللقاء الملحق الطبي بالقاهرة الدكتور محمد باحاج.