هاشتاج "عبدالله مستقبل قطر" يرعب جهاز أمن قطر

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أخفق جهاز الأمن القطري في التشويش على هاشتاج «ارحل يا تميم» و«عبد الله مستقبل قطر» وذلك بعد أن جند جهاز الأمن عدداً من الضباط لمتابعتهما.
 
وبحسب مصادر إعلامية فقد بدا الجهاز الذي اسهم في نشر ثورات ما يسمى بالربيع العربي في المنطقة مرعوباً من إزهار تلك الثمرة التي زرعها في عدد من العواصم في الدوحة.
 
وكان مغردون كذبوا محاولات ادعاءات الجهاز بأن من يغردون على الهاشتاغين هم من غير القطريين وكتب أحد المغردين «قطري وأقول ارحل يا تميم أقولها بالفم المليان تميم وصلنا هالمواصيل كله لعيون إيران وغيرها أتمنى انك ترحل سمعة قطر صارت فالحضيض بسبتك».
 
 وكتبت نورا آل ثاني «تميم قال (ابشرو بالخير) واكل الشعب القطري تبن»، وأردفت: ارحل يا تميم.
 
وفي السياق كتب سعد آل حمدان: «لم نجن في عهده ووالده إلا تفضيل الأجنبي والمتجنس ع ابن البلد بالداخل ودسائس وخيانات وسواد وجه أمام دول الجوار».
 
اعتقالات
 
وردا على تحركات القطريين شن تنظيم الحمدين حملة اعتقالات جديدة لسياسيين وقطريين، وقالت صحيفة «مباشر قطر»، المعارضة للنظام القطري، على حسابها بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»: إنه تم اعتقال العقيد د.أحمد زايد جوهر المهندي مدير الشرطة المجتمعية وثلاثة من أبنائه. و
 
وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أنه تم اعتقال المقدم في جهاز أمن الدولة سعيد إبراهيم المهندي المعروف بسعيد المطوي، مضيفة أن الاعتقالات ما زالت مستمرة بقطر، موضحة أنها ستوافي المتابعين بالأسماء التي تم اعتقالها لاحقاً.
 
وكانت مصادر قطرية كشفت عن تذمر واسع في الجيش القطري جراء سحب أفراده من حراسة قصر الوجبة ومقر قناة الجزيرة ونشر وحدات من الجيش التركي بجانب بعض المرتزقة لتأمين المكانين.