بعد عناد "الدوحة".. الرباعي العربي يُجهز مفاجآت مدوية لـ"تميم" ونظامه

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

أصبحت الأزمة القطرية على صفيح ساخن الآن، بعد أن تبينت نية الدوحة للجميع في عدم رغبتها في التواصل إلى حل للخلاف، مع استمرار سعيها لاستفزاز الدول المقاطعة بتعاملاتها.

 

اشتداد حدة الأزمة

وبعد تصعيد قطر للخلاف ورفضها لإعطاء تصريحات للسعودية لنقل الحجاج القطريون، ورفضها لوساطة الشيخ عبد الله بن علي، استقرت الأمور على وضع واحد وهو أن جانبي الخلاف لن يتنازلا عن مطالبهم.

 

تواصل ضربات الرباعي العربي

وفي الوقت الذي تسعى فيه قطر للاحتماء بالقوات التركية والإيرانية ومواجهتها للحرب الداخلية مع المعارضة، تواصل الدول العربية ضرباتها إلى قطر.

 

وثيقة جديدة

وكان موقع " intelligenceonline" الفرنسي، كشف، اليوم الأربعاء، عن حصولة على أحد الوثائق التي أوضحت أن الرباعي العربي المقاطع لقطر، في صدد اتخاذ خطوة جديدة  في الأزمة القطرية.

 

الدول المقاطعة تجمع الأدلة

وكشف الموقع أن الوثيقة تشير إلى أن الدول المكافحة للإرهاب تسعى إلى جمع  الأدلة الكافية على قيام الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة أمن دول الشرق الأوسط.

 

توثيق جرائم قطر

وأشار الموقع- وهو مختص  بالأخبار الدبلوماسية والاستخباراتية فى العالم - إلى أن الدول الأربعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين تسعى من أجل إظهار لصحة موقفها من قطر أمام الحلفاء الغربيين، من خلال إعداد ملف شامل؛ ليوثق جرائم قطر ودورها فى دعم وتمويل الإرهاب.

 

مطالب الدول العربية ورفضها

وخلال الفترة الماضية منذ إعلان قطع العلاقات، أثبتت تصريحات قطر، أنها لن تستجيب إلى مطالب الدول العربية الـ 13 التي تم وضعها من أجل إعادة العلاقات الدبلوماسية مرة أخرى.

 

وكانت المطالب تشمل  التوقف عن دعم الإرهاب واحتضان العناصر الإرهابية، بالإضافة لإيقاف بث قناة الجزيرة المحرضة على الفتن، وقطع العلاقات مع إيران، وإغلاق القاعدة التركية في قطر.