أبرز ما قاله المحافظ البحسني لقناة حضرموت

أخبار محلية

 البحسني
البحسني

استضافت قناة 'حضرموت' الفضائية مساء أمس، محافظ حضرموت قائد المنظقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني. 


وتحدث البحسني لقناة حضرموت عن بعض النقاط التي سيتم تطبيقها في المحافظة.. ملخصة في الآتي:


- بكل صراحة أقولها حضرموت ستاخذ حقوقها في الثروة وسوف تستعيدها ، كاملة غير منقوصة وهذا مانعمل عليه ويشكل حثيث ، لكن اتجاه عملنا سيأخذ طابع منهجي ومؤسسي ، والقادم افضل باذن الله تعالى . 


- التحالف من حقنا أن نتعاون معه ، بل ونحن نتعاون معه بشكل وثيق لأن التحالف يعمل معنا على الارض ، ومن يروجوا الاقاويل والشائعات هم الاعداء الذين هزموا على الارض والان يلجأوا لبث مثل هكذا اقاويل وشائعات وهي بعيده كل البعد عن الحقيقة .


- من اليوم الاول بعد أن توليت مسئولية المحافظة ، طلبت من كل القيادات العسكرية والامنية والادارية سواء بساحل حضرموت او واديها أن يقدموا لي خطط عملهم ونعتمدها وأن تضمن تلك الخطط أستتباب الامن والاستقرار في كل بقعة وشبر من تراب حضرموت ، ونحن ماضون في تنفيذها بشكل دقيق ومتوازن ، ومتابعين لكل صغيرة وكبيرة .

- قوات النخبة الحضرمية هي جزء من قوات المنطقة العسكرية الثانية وقوامها كبير جدا ومختلفه ومتعدده ومتفرعه وتتواجد على الارض ، وتتعزز يوما عن يوم وهناك دفعات جديدة تخرجت ، وستتخرج بعدها دفع اخرى في الاشهرالقادمه .   


- من ضمن اولوياتنا ال(16) التي اعلنا عنها كان أول لقاء لنا بشكل اولى مع اجهزة القضاء والنيابة بالمحافظة ،وسنعمل على تفعيلها ومعالجه اي صعوبات لديهم ، وذلك لاجل تسهيل واستمرار اجراءات التقاضي والبث في قضايا الناس المؤجله منذ فترات سابقة .


- الرواتب لموظفي الدولة ، مضمونه ، وأن كان هناك تاخير حصل الشهرالماضي لاسبوع عشر ايام فهو مسألة اجرائية ادارية فقط ، ونطمأن الجميع حول ذلك . 


- الكهرباء هي المشكلة الاهم ، وقد اضطر المحافظ السابق لتوقيع عقود واتفاقيات ، ونحن الان بصدد وضع المعالجات والايفاء بتلك الالتزامات للاخرين ، وهي مسألة ليست سهلة ، خاصة وهناك مديونية سابقة لتلك الشركات ، تراكمت ووصلت الى مئات الملايين ، ولكن اقول اننا ساعيين بحلها ، وكذلك مسالة الوقود سنعالجها ، وقد شهدنا هذا الاسبوع استقرارا وتحسن في استمرار التيارالكهربائي بشكل عام ، ونطلب من المواطن الصبر ، وكافة الاشكاليات سنضع لها حلول ومعالجات جذرية ، ولكن بشكل منهجي ومؤسسي قابل للاستمرارية ، وليست حلول ترقيعية ، ولدينا بعض الافكار والخطط الاستراتيجية والتي سنعمل على ايجادها على الارض من قبل الدولة وبمشاركة القطاع الخاص ايضا .    


- تجربة قوات النخبة الحضرمية كانت ناجحة بكل المقاييس ، وحققت وستحقق المزيد من الانتصارات ، وسنعمل على تنفيذ نفس التجربة فيما يخص مديريات ومدن وادي وصحراء حضرموت قريبا بعون الله وتوفيقة ، وندعوا كافة الاخوه في الوادي من قيادات ومشائخ ومقادمه واعيان ووجهاء الى التعاون والدعم والاسناد لقوات نخبة الوادي والصحراء ، التي هي في سياق التشكل الان ، والدفع بابنائهم وشبابهم للتسجيل ضمن هذه القوات ، ونحن على ثقة بأن مدن ومناطق وادي وصحراء حضرموت ، ستنال نصيبها من الاهتمام والعناية ، وسوف يتعزز امنها واستقرارها.