بالصور.. الإصحاح البيئي في نزول ميداني مفاجئ لأسواق الخضار والأسماك

أخبار محلية

اليمن العربي

نفذ قسم الإصحاح البيئي وقسم تنظيم الأسواق صباح أمس حملة مشددة تستهدف الباعة المخالفين وذلك لمتابعة تنفيذ الشروط الصحية والتأكد من الالتزام بأنظمة واشتراطات المباسط ومفارش بيع الخضار والفواكة بسوق الخضار وسوق الأسماك .


يأتي ذلك بتوجيهات من مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية الشحر الأستاذ سعيد بن اسحاق الذي أكد على ضرورة الحزم والتشديد على الأسواق ومحاسبة المخالفين للاشتراطات الصحية المطلوبة وضرورة تقيد البائعين للخضار والفواكة بها لاسيّما مع إنتشار الكوليرا ومخاوفها التي تهدد المجتمع وصحة المواطنين. 


مؤكداً أن المكتب ممثل بقسم الإصحاح البيئي وقسم تنظيم الأسواق حريص على تفقد أوضاع السوق بصفة مستمرة لضمان عدم وجود أي مخالفات تؤثر على الإصحاح البيئي .

حيث تم حصر البائعين المخالفين لأنظمة واشتراطات المباسط وتحرير محاضر مخالفات وانذارات نهائية إليهم واجبارهم على إتباع خطوات السلامة أثناء البيع وكذا القيام بفحص سلامة الخضروات والفواكة بمفارش العرض .


وتم تفقد مستوى النظافة بداخل الأسواق والبث في رفع تقارير الئ الجهات المعنية بالأمر لضمان خلق بيئة خالية من المظاهر الغير صحية بداخل تلك الأسواق والالتزام بنظافتها بشكل متواصل . 

الئ ذلك يدعو قسمي تنظيم الأسواق والاصحاح البيئي جميع المواطنين بضرورة التبليغ عن أي مخالفات تؤثر على الإصحاح البيئي بداخل الأسواق وذلك في مكتب القسم المتواجد بداخل سوق الخضار أو الئ قسم الإصحاح البيئي بمكتب الأشغال العامة .