القوات العراقية تزيد من خسائر داعش في مدينة تلعفر

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحرزت القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها تقدما ملحوظا من الانتصارات العظيمة والكبيرة على تنظيم داعش الارهابى ويعتبر ذلك منذ اليوم الثلاثاء هو الثالث لمعركة تحرير قضاء تلعفر بعد يومين من الانتصارات التي حققتها القوات العراقية منذ فجر الأحد 20 أغسطس بعد ساعات من إعلان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وذلك من اجل بدء العملية .

و أضاف المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد "يحيى رسول" في تصريح صوتي بثته خلية الإعلام الحربي لوسائل الإعلام المحلية والدولية ومنها موقع سبوتنيك اليوم أن الفرقة المدرعة التاسعة والحشد الشعبي استمرت في اقتحام مركز قضاء تلعفر من الجهة الشرقية للمدينة وهي حتى الان مستمرة بالتقدم.


و من ناحية أخر قامت قيادة العمليات المشتركة العراقية ببث عن طريق خلية الإعلام الحربي انتصارات القوات العراقية في محاور التقدم لتحرير قضاء تلعفر التى تعتبر أكبر أقضية العراقية التى تقع في الجهة الشمالية الغربية بالقرب من الحدود الإدارية لنينوى وذلك منذ الصباح وحتى بعد منتصف النهار والتى تعتبر الأخطر والأخير التى تقع فى محافظة نينوى شمالي العراق .

وفى السياق ذاته أضاف قائد عمليات قادمون يا تلعفر الفريق قوات خاصة الركن "عبد الأمير يارالله" في عدة بيانات تلقت موقع سبوتنيك في العراق نسخ منها أن قطعات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تحرر قرية ترمبي والمناطق المرتفعة المحيطة بالقرية الكائنة في الشمال الغربي لمدينة تلعفر.


ومن جهتها حررت قطعات فرقة المشاة 16 من الجيش العراقي قرى طشتية وتل السمن وتحكم سيطرتها على تقاطع الكسك ومصطفى نفط الكسك وترفع علم البلاد فيها بتكبد تنظيم داعش خسائر فادحة .