أسباب غامضة حول إقدام قطر على تجنيس إثنين اسرائيلييين

عرب وعالم

تميم بن حمد
تميم بن حمد

قال مصدر قطري إن السلطات قامت بتجنيس اثنين من الاسرائيليين واعطائهم الجنسية القطرية لأسباب غامظة لم يتم التعرف عليها حتى اللحظة.

واعتبر المصدر الذي نقل عنه صحيفة عكاظ، أن تجنيس الاسرائيليين لم يتم التعرف على شكل الخدمات التي قدمها الإسرائيليان للدوحة. 

وذكر المصدر أن قطر لم تكتف بذلك بل فتحت جامعاتها للطلاب الإسرائيليين، وأغدقت عليهم المنح الدراسية، ومكنتهم من السفر إلى تل أبيب لقضاء عطلة نهاية الأسبوع"، ولفت المصدر إلى أن عدد الطلاب الإسرائيليين في الدوحة 220 طالباً.

وأضاف المصدر، وهو أحد أعضاء هيئة التدريس في كلية جورج تاون في الدوحة، قال "قطر تتخبط وقررت القيام بتلك الخطورة نظراً لقلة عدد الطلاب المحليين، وهي تسعى لجذب الطلاب الأجانب، بمن فيهم الإسرائيليون من خلال منح دراسية تقدر ب35 ألف دولار لكل طالب".

وتعتبر المنح الدراسية تقدمها مؤسسة " قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع "، التي أنشأتها الشيخة موزة بنت ناصر المسند، زوجة أمير قطر السابق، حمد بن خليفة.

واختتم المصدر بقوله:" أن عدداً من "الإسرائيليين" زاروا الجامعات القطرية خلال العامين الماضيين، إضافةً إلى مندوبين من المدارس الثانوية الإسرائيلية، وهم يشاركون بانتظام في مؤتمرات سنوية.